×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان ::: ينعي موقع "مصريون في الكويت" العميد أحمد الصوالحي مساعد الملحق العسكري في الكويت سابقا :::

الكويت.. رفض حرق جثث الموتى

الكويت.. رفض حرق جثث الموتى

الكويت.. رفض حرق جثث الموتى

+    -
11/04/2021 02:28 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور فيصل العوضي، مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت، أنّ «الإدارة تُطبق الاشتراطات الصحية في جميع المقابر من دون استثناء، كما أنها تسمح لجميع الديانات بالدفن بحسب شرائعها، وحتى البوذيين يتم السماح لهم بأداء طقوسهم أثناء الدفن».

وأكد مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت، أن الإدارة رفضت طلباً تم تقديمه في الآونة الأخيرة يتعلق بالسماح للبوذيين والهندوس، بحرق جثث موتاهم عن طريق استخدام أدوات حديثة للحرق كالأفران الكهربائية، خصوصاً أن الكويت منعت هذا الفعل منذ مطلع الثمانينات إلى يومنا هذا، وكان هذا الرفض باعتبار أنّ الكويت دولة إسلامية، وتحترم الإنسان بغض النظر عن ديانته أو جنسه أو جنسيته»، مشدداً على أنّ «مَنْ يرغب بحرق الجثة فعليه تسفير الجنازة إلى بلده، وحرقها هناك، وليس في الكويت».
 ورداً على سؤال عن إمكانية منع دخول المقبرة إلا لمن تلقى لقاح «كورونا»، أوضح العوضي أن «هذا الأمر يرجع إلى وزارة الصحة فهي المخوّلة بذلك»، معلناً عن «موافقة السلطات الصحية على تطعيم 245 موظفاً وافداً يعملون في الإدارة اليوم وغداً»، مؤكداً أنّ «من يرفض التطعيم فسيتحمل تبعات قراره لاحقاً».
المصدر: الراي

الكويت  رفض   حرق   جثث الموتى  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع