×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اتفاق تاريخي..السودان يعلن توقيع اتفاق مع أمريكا يعيد حصانته السياسية ::: القوى العاملة تعلن حصول مصرى على 146 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بدولة عربية ::: ننشر الصورالأولى لسائق سيارة حادث اقتحام ساحة الحرم المكي ::: بالصور.. اكبر حادث انتحار جماعي في التاريخ! ::: الصحة العالمية توجه رسالة إلى حكومات العالم بشأن جائحة كورونا ::: قبل 3 أيام من الانتخابات.. ترامب يوجه رسالة إلى الأمريكيين ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: مكالمة غرامية.. مفاجأة صادمة في وفاة "رضيع طوخ" ::: انفراد.. أحمد حجازي يُبلغ أمير توفيق بقرار غير متوقع ووكيله يؤكد ::: رسالة نارية من أمير مرتضى منصور ضد الخطيب بعد عزل والده وأخيه من الزمالك ::: حروق من الدرجة الثالثة.. انفجار أسطوانة غاز أحرق أما وأطفالها الثلاثة ::: الصحة الكويتية توضح حقيقة تهجم 3 أشخاص علي مريض في مستشفى ::: تصريحات هامة من روسيا بشأن استئناف رحلات الطيران مع مصر ::: رسميا.. الكاف يعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ::: وفاة أسطورة مانشستر يونايتد :::

الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط

الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط

الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط

+    -
27/09/2020 12:21 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكدت مصادر ان موافقة لجنة طوارئ «كورونا» التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، شرط أساسي لأي جهة حكومية ترغب في عودة كوادرها العالقة في الخارج عن طريق رحلات الطيران غير المنتظمة «الشارتر».
وقالت المصادر إن الموافقة على العودة لأفراد من الفئات العشر التي حددها مجلس الوزراء تتطلب تحديد الأسماء والمهن المطلوب عودتها والتدقيق عليها للتأكد من صحتها، ومن ثم رفع الطلب الى اللجنة لأخذ الموافقة.
وأضافت المصادر ان هناك وافدين يرغبون في المغادرة من الكويت عبر رحلات طيران شارتر، وعلى حسب الجهة المتجهين اليها يمكن للجهة الحكومية الراغبة في عودة بعض كوادرها من الجهة ذاتها التقدم للحصول على موافقة اللجنة، ليتمكنوا من العودة.
وأعلنت المصادر انه لا توجد موانع أو شروط لاستخدام رحلات الشارتر في نقل رعايا الدول المشمولة بحظر الطيران المباشر الى الكويت التي ترغب في المغادرة الى بلادها، شرط موافقة لجنة طوارئ كورونا.
وأفادت المصادر أن الموافقة على رحلات طيران شارتر التي ستنقل المعنيين مباشرة من دولهم الى الكويت تعني الموافقة على التوصية الاولى للطيران المدني وهي قضاء فترة الحجر الصحي المؤسسي داخل الكويت.

وعلمت «الأنباء» أن وزارة التربية جهزت أعداد وتخصصات المعلمين المطلوب إعادتهم بعد تحديد افتتاح العام الدراسي بعد ٦ أيام.
المصدر: ا - ن

الكويت  رحلات شارتر   عودة العالقين   الدول المحظورة   السماح   مغادرة البلاد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع