×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الحجر المنزلي» يهبط بأسعار السفر لمصر 75 في المئة ::: بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج :::

الكويت | راحة كل 5 ساعات عمل وراتب شهر عن كل سنة خدمة.. للعمالة المنزلية

الكويت | راحة كل 5 ساعات عمل وراتب شهر عن كل سنة خدمة.. للعمالة المنزلية

ارشيفيه

+    -
23/02/2020 03:02 م
كتب : مصريون في الكويت
اعتمدت الكويت عقداً جديداً لاستقدام العمالة المنزلية من كل الجنسيات، على أن يتم تطبيقه الأسبوع الجاري، وتوزيعه على اصحاب المكاتب، بعد استدعائهم من قبل الإدارة المنزلية في الهيئة العامة للقوى العاملة.
وأبلغت مصادر القبس أن اعتماد العقد الجديد جاء بعد دراسة واسعة من قبل الجهات ذات العلاقة؛ على رأسها «القوى العاملة»، بمشاركة وزارتي الداخلية والخارجية، مع الأخذ بملاحظات أصحاب المكاتب.
وتضمّن العقد الجديد «الثلاثي النموذجي» إلزاماً لصاحب العمل بتوفير سكن مناسب مجهّز بوسائل المعيشة اللائقة للطرف الثالث (العامل المنزلي)، وإطعامه وكسوته، بما يكفل له حياة مناسبة، فضلاً عن علاجه وتمريضه وتسجيله في «الضمان الصحي»، وتسليمه أجره في نهاية كل شهر ميلادي، على ألا يقل عن الحد الأدنى المنصوص عليه بموجب ايصال تسلّم موقع من العامل.
ومن الأحكام العامة، التي جاءت في الصيغة الجديدة للعقد: عدم تشغيل العامل أكثر من 12 ساعة يوميا، شرط ان تكون 5 ساعات تعقبها راحة، لا تقل عن ساعة، واستراحة ليلية 8 ساعات متواصلة، على الأقل، وراحة اسبوعية، واجازة سنوية مدفوعة الأجر.
كما اشتمل على أحقية العامل في مكافآة نهاية خدمة، تعادل أجر شهر عن كل سنة عند انتهاء مدة العقد، وعدم احتفاظ صاحب العمل بأي مستندات أو وثائق أو إثبات شخصية للعامل المنزلي، ومنع تحويل إقامته خلال مدة ضمان الطرف الأول.
ويلزم العقد المتنازعين تسوية نزاعهم، من خلال ادارة العمالة المنزلية في الهيئة العامة للقوى العاملة، على ان تكون بنود العقد ملزمة لصاحب العمل وأفراد اسرته.
المصدر: نقلا عن القبس

العمالة المنزلية  الكويت  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع