×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصالح يسأل العقيل.. كم أعداد المصريين الذين دخلوا في 2018 ؟وما هو موقف الحكومة الكويتية من هذا العدد الغفير؟ ::: ضبط وافدة عربية بــ"حشيش" فى مطار الكويت الدولي ::: 63 قتيلا حصيلة تفجير في حفل زفاف.. و«داعش» يتبنى ::: الكويت | «بلا إثبات» أسقطت بعد حمل سِفاح ::: أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس ::: العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً ::: اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80% ::: السيسي: اللي هياخد جنيه واحد حرام مالوش مكان بينا ::: عرب | الإطاحة بمواطنين نفذوا اعتداء مسلح على وافدين وسلبوا مركبتيهما و80 ألف ريال ::: عاجل | الأهلي يقيل لاسارتي ::: عرب | القبض على المروج لممارسة الرذيلة.. "مغتصب الحفر" ::: 10 نصائح لبداية العام الدراسي الجديد ::: بالأرقام.. معدل سفر العمالة المصرية إلى الكويت ::: جيهان نصر تريند مصر.. ظهور نادر بعد الاعتزال.. سر ابتعادها عن الفن وقصة مهرها الخرافي.. ومعلومات عن زوجها الملياردير سعود الشربتلي ::: 10 علامات قبل الإصابة بأمراض القلب هناك مؤشرات خطيرة لا يمكن إغفالها :::

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

ديوان الخدمة

+    -
14/08/2019 03:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكد مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية أن الموظفين الذين سيتغيّبون اليوم عن العمل، عبر تمديد العطلة التي انتهت أمس، سيطبق عليهم القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وقال المصدر إن قانون العمل نظم آلية الإجازات التي يتمتع بها موظفو الجهات الحكومية، وحدد في ضوئها العقوبات بحق غير الملتزمين بعدد أيّام الدوام، مشيراً إلى أن مسألة الغياب عن الدوام، خصوصاً في الأيام التي تقع بعد عطلة الأعياد أو المناسبات، وبين أيّام عطل نهاية الأسبوع عادة تتكرر بشكل كبير جداً، إلا أن الديوان لا يملك إلا تطبيق القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وتوقع أن يلتزم موظفو الدولة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة بعدد أيّام الدوام المقررة لهم، حتى يتمكنوا من الحصول على مكافآت الأعمال الممتازة والتي حُرمت منها نسبة كبيرة بعد إجراء تقييمات الموظفين للعام الفائت.
 
وإذ ذكّر بأن قرار ديوان الخدمة المدنية أوضح أن «البونص» سيُصرف فقط للموظفين «الذين التزموا بدوام 180 يوماً»، وفق قرار الديوان، قال المصدر إن أي موظف حصل على إجازات مرضية أو طارئة تفوق الـ69 يوماً سيُحرم من «البونص» حتى لو كان حاصلاً على تقييم امتياز، حيث لا يستوي الموظف المواظب على دوامه مع الموظف الذي غاب عن دوامه 70 يوماً.
وبيّن أن هناك عقوبات حدّدها قانون العمل في حال تجاوز الموظف مدد الغياب المسموح بها، وهي إذا غاب 15 يوماً متصلة أو 30 يوماً متقطعة من دون عذر، مشيراً إلى أنه ربما تصل هذه العقوبات إلى الفصل من العمل.
المصدر: الراي

ديوان الخدمة المدنية  تمديد العطلة  الجهات الحكومية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع