×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

VIVA تحصد أربع جوائز في حفل جائزة الكويت للإبداع 2019 ::: الكويت | وفاة معلّمتين في تصادم على الفحيحيل والطرف الثاني سلّم نفسه بعد ساعات من الحادث ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 15 ديسمبر2019 ::: عمرو أديب يكشف تأثير مسلسل ممالك النار على تركيا ::: الأرقام تكشف عن «مئوية» كهربا قبل انطلاق مشواره مع القلعة الحمراء ::: ممثل شهير يهرب وسط الزحام.. إطلاق نار داخل مركز تجاري بولاية جورجيا الأمريكية (فيديو) ::: مسعفان يسلمان نصف مليون جنيه عثرا عليها فى موقع حادث بالمنيا ::: شاهد .. حزن لميس الحديدى فى عزاء المخرج شريف السقا ::: مكنش قصدي أموتها دي زي بنتي.. مأساة رضيعة فقدت حياتها على يد زوج أمها ::: بعد تسريب فضيحة أوكرانيا.. البيت الأبيض يقيد الوصول إلى مكالمات ترامب الهاتفية ::: بالفيديو | الطفل زين قاهر السرطان: تفاجأت بطلب الرئيس مصافحتي ::: محمد صلاح يزاحم.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول ::: بسبب انتقال كهربا للأهلى.. أول رد فعل من وفاء عامر على شجار شقيقتها مع ياسمين الخطيب ::: إيمان: كانت عايزة ترجع للمدرسة | محمود يقتل زوجته .. ما كانتش راضية تخلف مني ::: بالفيديو.. مظاهرات مناهضة لبوريس جونسون.. واشتباكات عنيفة مع الشرطة :::

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

ديوان الخدمة

+    -
14/08/2019 03:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكد مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية أن الموظفين الذين سيتغيّبون اليوم عن العمل، عبر تمديد العطلة التي انتهت أمس، سيطبق عليهم القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وقال المصدر إن قانون العمل نظم آلية الإجازات التي يتمتع بها موظفو الجهات الحكومية، وحدد في ضوئها العقوبات بحق غير الملتزمين بعدد أيّام الدوام، مشيراً إلى أن مسألة الغياب عن الدوام، خصوصاً في الأيام التي تقع بعد عطلة الأعياد أو المناسبات، وبين أيّام عطل نهاية الأسبوع عادة تتكرر بشكل كبير جداً، إلا أن الديوان لا يملك إلا تطبيق القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وتوقع أن يلتزم موظفو الدولة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة بعدد أيّام الدوام المقررة لهم، حتى يتمكنوا من الحصول على مكافآت الأعمال الممتازة والتي حُرمت منها نسبة كبيرة بعد إجراء تقييمات الموظفين للعام الفائت.
 
وإذ ذكّر بأن قرار ديوان الخدمة المدنية أوضح أن «البونص» سيُصرف فقط للموظفين «الذين التزموا بدوام 180 يوماً»، وفق قرار الديوان، قال المصدر إن أي موظف حصل على إجازات مرضية أو طارئة تفوق الـ69 يوماً سيُحرم من «البونص» حتى لو كان حاصلاً على تقييم امتياز، حيث لا يستوي الموظف المواظب على دوامه مع الموظف الذي غاب عن دوامه 70 يوماً.
وبيّن أن هناك عقوبات حدّدها قانون العمل في حال تجاوز الموظف مدد الغياب المسموح بها، وهي إذا غاب 15 يوماً متصلة أو 30 يوماً متقطعة من دون عذر، مشيراً إلى أنه ربما تصل هذه العقوبات إلى الفصل من العمل.
المصدر: الراي

ديوان الخدمة المدنية  تمديد العطلة  الجهات الحكومية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع