×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

الكويت.. ديوان الخدمة يصدر قرارات جديدة بشأن تعيين الوافدين

الكويت.. ديوان الخدمة يصدر قرارات جديدة بشأن  تعيين الوافدين

+    -
10/06/2021 05:16 م
كتب :
اتخذ ديوان الخدمة المدنية إجراءات جديدة ومشددة في التعامل مع طلبات بعض الجهات الحكومية لتعيينات غير الكويتيين، حيث لم يعد يكتفي برفض طلب التعيين، بل يرشح موظفاً كويتياً، بالتخصص ذاته للجهة التي تبعث بكتاب طلب التعيين.
وأكدت مصادر مطلعة أن بعض الجهات الحكومية شرعت بإرسال خطابات لديوان الخدمة المدنية لطلب تعيين موظفين غير كويتيين في بعض التخصصات، إلا أنها قوبلت بالرفض، خاصة تلك التي يتوافر بها كوادر كويتية مسجلة بنظام التوظيف المركزي، بالتالي يرفض الديوان طلب الجهة، وفوراً يرشح أحد المسجلين حاملي التخصص ذاته من المواطنين، حيث يتعامل الديوان مع الخطاب بمنزلة إعلان حاجة لحامل التخصص.
ويأتي هذا الإجراء بعد أن سبق أن أرسلت جهات حكومية كشوف الموظفين المقيمين المنتهية خدماتهم وفقاً للنسب المطلوبة منها في خطة التكويت لديوان الخدمة المدنية، بينما عادت بعض الجهات لتخاطب الديوان من جديد بشأن تعيين موظفين غير كويتيين عبر إبرام عقود جديدة، تحت بند الاستعانة بخدمات أو ما يعرف ببند «المكافآت»، معللة ذلك باحتياج الجهة لهؤلاء الموظفين. وأشارت المصادر أن بعض الموظفين المراد التعاقد معهم هم منتهية خدماتهم في إطار خطط التكويت، والبعض الآخر موظفون جدد لم يسبق لهم العمل بالجهة، مؤكدة أن ديوان الخدمة المدنية رفض أي طلب تعيين لغير الكويتيين، أياً كانت عقودهم، خاصة لحملة التخصصات التي يتوافر بها كويتيون مسجلون في نظام التوظيف المركزي في الديوان.
وأشارت المصادر أن التعيينات لغير الكويتيين مقتصرة فقط على الكوادر الطبية، والمعلمين في التخصصات التي لا يتوافر بها مواطنون من حملة التخصص ذاته.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع