×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أمير الكويت يأمر بإطلاق اسم حسني مبارك على أحد الصروح المهمة ::: حكايات كفر مصيلحة مع مبارك.. ماذا بقي من الرئيس الراحل في قريته؟ ::: قبل 72 من اللقاء.. تذكرتي تُعلن نفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز ::: بجرعة زائدة من المخدرات.. وفاة إعلامية كويتية شهيرة "تفاصيل" ::: تطورات كورونا في الكويت.. أعداد المصابين تتزايد.. توزيع 400 ألف كماماة مجانا.. تحويل مخزن المنتزه لحجر صحي ::: الكويت تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا اليوم .. بيان عاجل من الصحة الكويتية ::: بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية ::: اختيار محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي ::: لماذا غاب المشير محمد حسين طنطاوي وحبيب العادلي عن جنازة الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك؟ ::: سمو أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بالاعياد الوطنية ::: عاجل من اتحاد المصارف بالكويت : تعقيم ماكينات السحب الآلي بجميع فروع البنوك المحلية ::: بالفيديو| «الوداع يا حبيب الملايين».. بكاء وهتافات في جنازة مبارك ::: شعب واحد.. كورونا في الكويت والقلق والدعاء في مصر «صور» ::: شاهد.. انهيار علاء مبارك خلال الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق ::: كويتيون يودعون مبارك: وداعًا يا أبا علاء مواقفك محفورة في ذاكرة الكويتيين :::

الكويت | جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

الكويت | جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

+    -
10/09/2019 04:06 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على ضرورة استعداد الجهات الحكومية كافة لموسم الأمطار المقبل، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أزمة السيول العام الماضي، وفقاً لما نقله مصدر حكومي لـ«الراي».

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه أمس تقرير اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول بشأن الحلول العاجلة للاستعداد لموسم الأمطار والدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية، وكلف وزارة الأشغال باستمرار التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول مستقبلاً. كما كلف المجلس الجهات المعنية بتكثيف الجهود والاستعجال باستكمال الأعمال لضمان تلافي مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية مستقبلاً.

وفي الإطار نفسه، خاطبت بعض الشركات المتظلمة وزارة الأشغال للسماح لها بالمشاركة في المناقصات المطروحة، بعد قبول لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء تظلمها من قرار الجهاز المركزي للمناقصات الذي قضى باستبعادها من المشاركة في تنفيذ أي مشاريع.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الراي» إلى «انتهاء بعض الشركات بالفعل من إصلاح بعض المشاكل التي رصدتها لجنة تقصي الحقائق في المشاريع التي قامت بتنفيذها، ما يستلزم قيام وزارة الأشغال بإبراء ذمة الشركات التي قامت بمعالجة المشاكل التي كانت موجودة في مشاريعها».

وبينت المصادر أن «لجنة التظلمات كانت لفتت إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى اصلاح الأضرار الناشئة عن الامطار وإبراء ذمتها من الجهة المختصة».

المصدر: ر.أ

رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك   استعدّوا جيداً للأمطار  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع