×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

الكويت | جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

الكويت | جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

+    -
10/09/2019 04:06 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على ضرورة استعداد الجهات الحكومية كافة لموسم الأمطار المقبل، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أزمة السيول العام الماضي، وفقاً لما نقله مصدر حكومي لـ«الراي».

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه أمس تقرير اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول بشأن الحلول العاجلة للاستعداد لموسم الأمطار والدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية، وكلف وزارة الأشغال باستمرار التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول مستقبلاً. كما كلف المجلس الجهات المعنية بتكثيف الجهود والاستعجال باستكمال الأعمال لضمان تلافي مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية مستقبلاً.

وفي الإطار نفسه، خاطبت بعض الشركات المتظلمة وزارة الأشغال للسماح لها بالمشاركة في المناقصات المطروحة، بعد قبول لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء تظلمها من قرار الجهاز المركزي للمناقصات الذي قضى باستبعادها من المشاركة في تنفيذ أي مشاريع.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الراي» إلى «انتهاء بعض الشركات بالفعل من إصلاح بعض المشاكل التي رصدتها لجنة تقصي الحقائق في المشاريع التي قامت بتنفيذها، ما يستلزم قيام وزارة الأشغال بإبراء ذمة الشركات التي قامت بمعالجة المشاكل التي كانت موجودة في مشاريعها».

وبينت المصادر أن «لجنة التظلمات كانت لفتت إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى اصلاح الأضرار الناشئة عن الامطار وإبراء ذمتها من الجهة المختصة».

المصدر: ر.أ

رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك   استعدّوا جيداً للأمطار  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع