×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته :::

الكويت.. توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري

الكويت..  توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري

الكويت.. توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري

+    -
30/10/2020 12:17 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
حسمت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية عملية توصيل البطاقات المدنية إلى المنازل، بتأكيدها أن ذلك لن يكون إجبارياً، بل اختيارياً للعملاء لقاء مبلغ دينارين يدفع كرسم إضافي على عملية الإصدار المحددة سابقاً بـ5 دنانير، ومن المنتظر إصدار الخدمة في القريب العاجل.
وأشارت إلى أن معدل استلام البطاقات من الأجهزة يتراوح يومياً من 10 آلاف إلى 13 ألف بطاقة، وهو أقل من المطلوب، حيث إن البطاقات الجاهزة في الأجهزة تحتاج إلى مضاعفة العدد من قبل العملاء للاستلام بشكل عاجل.
وذكرت المصادر أن الهيئة تدرس آلية لإتلاف نحو 200 ألف بطاقة تجاوز وجودها في أجهزة الهيئة أكثر من 3 أشهر، في مقرها بجنوب السرة، دون قيام أصحابها باستلامها رغم جهوزيتها. وكشفت مصادر مسؤولة في الهيئة عن أنه خلال الفترة الماضية ساهم عدم استجابة أصحاب البطاقات المدنية الجاهزة إلى تكدس البطاقات داخل الأجهزة بنسبة تجاوزت 90 في المئة، لا سيما الأجهزة المخصصة لغير الكويتيين من حملة المادة 18.
ولفتت إلى أنه على الرغم من أن الفترة المسموحة لاستلام البطاقات تبدأ من الساعة 9 صباحاً، وحتى 8 مساء، دون مواعيد مسبقة، فإن كثيراً من أصحاب البطاقات لم يحضروا لاستلامها، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى تعطيل إصدار البطاقات الأخرى.
وأضافت المصادر: نجحت الهيئة بدعم مباشر من مديرها العام مساعد العسعوسي، وخلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر، في إصدار ما يقارب مليون بطاقة مدنية، فضلاً عن الانتهاء من بطاقات فئات «الكويتيين والعمالة المنزلية والعمالة في القطاع الحكومي والأطفال دون سن الخامسة» إلى جانب وصول الإنتاج بعد شهر يوليو للمواد الأخرى، حيث تم التغلب على التكدس في الإصدار؛ بسبب أزمة كورونا والتعطل لأكثر من 4 أشهر.
المصدر:

الكويت  البطاقات المدنية   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع