×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

الكويت.. توجه لتطبيق الكفالة على عمالة «الخاص»

الكويت.. توجه لتطبيق الكفالة على عمالة «الخاص»

توجه لتطبيق الكفالة على عمالة «الخاص»

+    -
15/07/2020 09:54 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر مسؤولة أن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل بشكل جدي لتطبيق نظام الكفالات على العمالة المتواجدة في القطاع الخاص بحيث تدفع الشركة كما في العقود الحكومية مبلغ 250 ديناراً لحفظ الحقوق ولا تعاد حتى يتم اخلاء طرف العامل.
وذكرت المصادر أن هذه الخطوة من شأنها تحقيق الأمان الوظيفي للعمالة أولاً ومن ومن ثم مواجهة تجارة الإقامات والاستقدام الهامشي للعمالة من الخارج، بعد أن باتت قضية عدم التزام الشركات بدفع رواتب العاملين فيها وتسجيل الشكاوى لدى إدارة علاقات العمل في الهيئة الأكثر شيوعاً خلال الفترة الماضية، حيث ارتبطت غالبية الشكاوى المسجلة من أول مارس حتى نهاية يونيو بالرواتب الشهرية أو مكافأة نهاية الخدمة.
وتحقق الهيئة في الشكاوى التي تتلقاها إدارة علاقات العمل وتستدعي الكفيل وتتخذ إجراءات قانونية بحقه بدءا من إيقاف الملف وفي حال عدم التزامه بالدفع يتم التنسيق مع وزارة الداخلية وإحالة الملف إلى النيابة العامة ثم إلى محكمة الجنايات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث لا تملك إلا إجراءات إدارية ضد مخالفي قانون العمل وتحاول من خلال المواد القانونية إعادة الحقوق إلى اصحابها.
المصدر: القبس

الكويت  تطبيق  الكفالة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع