×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | بـ30%.. سلالة كورونا المتحور أكثر فتكًا ::: مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق.. ووزيرة الهجرة: «معروف بشهامته» ::: تعديل في الإيجارات القديمة.. 200 جنيه حد أدنى شهريا و10% زيادة سنوية ::: «الطيران المدني» يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت إلى 1000 راكب يومياً ::: الكويت| سرقة سيارة في حالة التشغيل من أمام جمعية الصليبيخات ::: 12 منطقة سينقطع التيار الكهربائي عنها غداً الأحد بسبب الصيانة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: موقف مبكي للرئيس السيسي.. وإنجاز عالمي جديد لمصر ::: وفاة لاعب أكاديمية الزمالك وهو يصلي العشاء ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 23 - 1 - 2021 ::: محمود عابدين يكتب.. لا لبيع شركة الحديد والصلب ::: الكويت.. مطلوب لشركة توصيل طلبات سائقين توصيل بسياراتهم أو دراجاتهم ::: الكويت.. تحديث قائمة الشركات المعتمدة لإصدار وثيقة التأمين الأجباري للمركبات ::: الكويت.. ضبط شخصين يوزعان أدوية بشكل غير قانوني ::: 1000 راكب يومياً.. الطيران المدني يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 23 يناير 2021 :::

الكويت.. تفاصيل مقترح العودة التدريجية للمدارس

الكويت.. تفاصيل مقترح العودة التدريجية للمدارس

الكويت.. تفاصيل مقترح العودة التدريجية للمدارس

+    -
02/12/2020 09:20 ص
كتب : مصريون في الكويت
توصلت القيادات التربوية الى اتفاق حول مقترح العودة للمدارس والتي ستكون بشكل تدريجي.

وكشفت مصادر تربوية عن اجتماع عقد لقياديي وزارة التربية تم خلاله مناقشة المقترحات المقدمة للعودة للدراسة حيث تم الاتفاق على العودة تدريجيا على 3 أسابيع تبدأ بالمرحلة الابتدائية وتنتهي بالثانوية بواقع أسبوع بين المرحلة التعليمية والأخرى، فيما سوف يقسم الدوام المدرسي بين صفوف المرحلة الواحدة لضمان تخفيض الكثافة الطلابية.

وأوضحت المصادر نقلا عن اجتماع مجلس مديري العموم أمس أن دوام الطلبة سوف يقسم بين المدرسة والبيت بواقع يوم او يومين في المدرسة والباقي بنظام التعليم عن بعد، موضحا أن عدد الطلبة في الفصل الواحد لن يتجاوز الـ15 طالبا فيما سوف يستمر نظام التعليم عن بعد ولن يتوقف وسوف تكون هناك حصص مسجلة لضعيفي المناعة.

واشارت إلى أن هناك اتفاقا على المقترح الذي سوف يرفع إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي لاعتماده بالآلية المشار إليها أو العكس من خلال بدء الدوام لطلبة المرحلة الثانوية ومن ثم المرحلتين المتوسطة والابتدائية بالفاصل الزمني ذاته، منوهة الى أنه سيتم تخصيص يوم لدوام طلبة الصف الأول ويوم للثاني والثالث ويوم للرابع والخامس وسوف تكون هناك حصص أون لاين لمن لا يرغب بالحضور وأخرى أوف لاين لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى.

وأوضح أن الاجتماع تناول أيضا محورين أساسيين في العودة إلى مقاعد الدراسة وهي توفير متطلبات البيئة المدرسية الآمنة اليومية والدائمة حيث يجب على المدرسة توفير الكمامات والقفازات والمعقمات وجميع مواد التنظيف مع تجهيز العيادة الطبية والاستعداد للتعامل مع أي حدث لا قدر الله، فيما يجب عليها أيضا تجهيز المبنى المدرسي بالخطوط الأرضية والحواجز والعزل في عملية دخول الطلبة وخروجهم لتجنب الازدحامات في بداية الدوام ونهايته.

وبينت المصادر ان اجتماع مديري العموم ناقش ايضا الية العمل في مدارس الانتخابات وتقسيمها بين اللجان الرئيسية والفرعية في كل منطقة مع تحديد مدارس البنين والبنات لتسهيل عملية الاقتراع في المناطق التعليمية كافة، مؤكدة جهوزية جميع المدارس وتوفير كل متطلباتها خلال فترة الانتخابات.
المصدر: ا - ن

الكويت  مقترح العودة التدريجية للمدارس  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع