×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نبيلة مكرم: توفير وحدة داخل هيئة الاستثمار لخدمة المصريين بالخارج ::: جامعة القاهرة تكشف عقوبة مخالفة عضوات هيئة التدريس لقرار حظر النقاب ::: صحيفة إسرائيلية | صفقة القرن ستؤدي لـ انتفاضة جديدة وليس السلام ::: القاتل الصامت يُنهي حياة طفلين من أسرة واحدة داخل شقتهما في المقطم ::: نبأ حزين لريال مدريد قبل موقعة سرقسطة ::: عمل نفسه ميت | رجل ينجو بأعجوبة من هجوم نمر مفترس عليه (فيديو) ::: خيانة وغدر | يقتل زوج عشيقته ليخلو لهما الجو بالشرقية ::: إيران تستعد لإطلاق قمر صناعي تعتبره الولايات المتحدة تهديدا ::: وليد أزارو يوجه رساله حب لـ جماهير الأهلي ::: شاهد | أول صورة لفيروس كورونا القاتل ::: مصرع عمار السخنة أخطر العناصر الإجرامية فى صحراء السويس ::: تحالف دعم الشرعية يطلق جسرا جويا لنقل مرضى اليمن للعلاج في مصر ::: مفقود محفظة باسم احمد صادق محمد عبداللطيف "مصري بالكويت" ::: بالصور | ماجدة سليمان تشارك برواية "الجمبازي وسيدة الأعمال" فى معرض القاهرة الدولي للكتاب ::: بعد زواج 3 أيام فقط .. قصة عروسين انتهت داخل الحمام في الإسماعيلية.. تفاصيل :::

الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة

الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة

ارشيفيه

+    -
15/12/2019 02:36 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
ذكرت صحف الكويتية أن السلطات الأمنية في مطار الكويت أوقفت مساء أول من أمس أحد كوادر تنظيم الإخوان، ويدعى إسلام (ع)، بعد عملية رصد ومراقبة ومتابعة حيث كان قادمًا من تركيا، وذلك لعلاقته بـ خلية الإخوان التي ضبطتها الكويت في منتصف يوليو الماضي.
ووفقًا لصحيفة «الراي» الكويتية، فإن إسلام (ع) طبيب أسنان يعمل في الكويت بعدما كان يعمل سابقًا في مستشفى سوهاج، وهو على علاقة بأعضاء الخلية الذين ضبطتهم الكويت وحققت معهم ثم رحلتهم إلى مصر بموجب اتفاق أمني بين البلدين.
وكان قد غادر الكويت مع آخرين إلى تركيا ودول آخرى لدى انكشاف أمر الخلية، ومكث هناك نحو 4 أشهر إلى أن قيل له من رفاقه في التنظيم ومن بعض المواطنين المتعاطفين مع التنظيم بأن ملفه لم يعد تحت الرقابة كما كان من قبل، وأن بإمكانه العودة وترتيب بعض الأمور المتعلقة به ثم السفر لاحقًا إلى أي جهة أخرى إن شعر بأنه مستهدف... لكن عين الأمن الكويتي كانت يقظة وأوقف لحظة دخوله المطار بناء على المعطيات التي تملكها وزارة الداخلية عن علاقاته ودوره.
أقرأ أيضا: تسليم الكويت خلية الإخوان لمصر
وذكرت صحف كويتيه أن إسلام اعترف في التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمنية الكويتية بعلاقته بأعضاء خلية الإخوان الذين ضبطتهم الكويت، وأنه شارك في تأمين الدعم المالي لعناصر التنظيم في مصر سواء عبر التحويلات أو عبر تزويد مسافرين المال. ورجحت مصادر على صلة بالتحقيقات أن يكون الرجل على صلة قرابة من الدرجة الأولى بأحد المتهمين في أعمال عنف بينها حرق كنائس في مصر.
وأفادت صحيفه كويتيه بأنه تم ترحيل إسلام إلى القاهرة أمس، رغم تدخل عدد من النواب الحاليين والسابقين المنتمين إلى الإخوان بغية إبقائه موقوفا في الكويت أو ترحيله إلى تركيا أو أي دولة أخرى غير مصر، إلا أن الرد كان واضحًا بأن الكويت تلتزم الاتفاق الأمني المبرم مع مصر وأن موضوع الأمن والاستقرار «خط أحمر» لا وجود معه لا لوساطات ولا لتسويات.
وكانت السلطات الأمنية الكويتية في إطار ملاحقاتها المستمرة ومتابعاتها، اعتقلت مطلع اكتوبر الماضي ثلاثة عناصر من تنظيم «الإخوان المسلمين» على علاقة بالخلية قبل محاولتهم السفر إلى تركيا وهم، خالد محمود المهدي وإسلام عيد الشويخ ومحمد عبد المنعم.
ذكر أن اعضاء الخلية الذين تم ترحيلهم في يوليو الماضي هم: عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.
المصدر: ص.ب

حوادث مصريون في الكويت  الشرطه الكويتيه  مصر  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع