×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

دقيقة حدادا في مجلس الأهلي على روح أمير الكويت ::: مشهد مؤثر.. سمو الأمير نواف الأحمد يقبل رأس أخيه قبل دفنه "فيديو" ::: تفاصيل أول أغنية مشتركة بين مطرب إماراتي وإسرائيلي "فيديو" ::: الكويت.. سبب إحالة رئيس الأركان إلى التقاعد ::: تأجيل تقديم طلبات الإلتحاق بجامعة الكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين :::

الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص"

الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص"

+    -
07/08/2020 01:46 ص
كتب : مصريون في الكويت
قالت مصادر مطلعة في تصريحات هامة إنه لا تخفيض لرواتب الكويتيين والوافدين في القطاع الخاص، موضحة أنه «لن يتم إجراء أي تخفيض على الرواتب الحالية بعد رفض القانون المقدم من الحكومة».
 
وأضافت المصادر أن رفض مجلس الأمة لقانون «أثر جائحة كورونا على سوق العمل في القطاع الخاص»، والذي ينص على قانونية تخفيض الرواتب مؤقتا، معناه عدم قانونية لجوء أي صاحب عمل في القطاع الخاص إلى تخفيض رواتب العاملين كويتيين ووافدين
 
وتابعت المصادر: لن يصدر قرار وزاري بإعطاء صلاحية تخفيض الرواتب لأصحاب الأعمال، مشيرة إلى أن «تخفيض رواتب العاملين بقرار وزاري خطوة غير دستورية ولا تفكر فيها الحكومة ولن تلجأ إليها».
 
وردا على سؤال حول إمكانية تراجع الحكومة عن قرار مضاعفة دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص الذي أصدرته تحسبا من تخفيض الرواتب بعد رفض القانون، أجابت المصادر: لا مجال للتراجع بعد نشر القرار وتنفيذ الصرف فعليا.
 
‏وحول رفض القانون من بعض النواب بسبب عدم النص على استثناء العمالة الوطنية، ردت المصادر قائلة: النص على استثناء العمالة الوطنية من تطبيق القانون يجعل القانون يحمل شبهة عدم الدستورية، لذلك استبقت الحكومة القانون بإصدار قرار بمضاعفة دعم العمالة الوطنية، حفاظا عليها من إنهاء خدماتها أو تخفيض رواتبها.
 
وبشأن جزئية محاولة الحكومة مجددا إعادة تقديم مشروع القانون قبل فض دور الانعقاد، أجابت: حتى الآن لا توجد مؤشرات بأنه ستتم إعادة تقديم مشروع القانون مجددا قبل فض دور الانعقاد الرابع.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  قطاع خاص  وافدين  مصريون في الكويت  رواتب القطاع الخاص 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع