×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حاول التحرش بها..تقتل حماها بسكين في المقطم ::: إقالة لاسارتي من الأهلي.. الخطيب يعلن عن المدير الفني الجديد للاحمر ::: بعد الحكم بحبسه شهرا ..أحمد الفيشاوي : .بنتي بتكلمني عن الجنس والارتباط ::: وزير «الشباب»: اتحادات الطلبة في الخارج وجه مشرق للكويت ::: ذبحتها ورميتها فى العشة .. التفاصيل الكاملة لجريمة طفلة الدقهلية قاتلة شقيقتها ::: «الإحصاء» الكويتية ترد على «الإحصاء» المصري وتعلن الرقم الحقيقي والاكيد للعماله المصريه بالكويت ::: التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج العام الدراسي 2019/2020 بالخطوات والصور ::: الكويت | الجديد في ازمة نقل القنصلية المصرية بالسلام ::: الديوان الأميري يكشف تطورات الحالة الصحية لأمير الكويت ::: تغيير جديد في سعر الدينار الكويتي بالبنوك المصريه ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد رداً علي لحقوا علي باقي فلوسكم ::: مريم العقيل تتحدي جهاز الاحصاء المصري بسبب الوافدين : أرقامكم غير صحيحة... ونُجهّز البيانات للرد عليكم ::: اسعار الذهب اليوم في الكويت الاثنين 19 اغسطس ::: الكويت | «الصحة»: نظام آلي حديث لمنح الإجازات المرضية والتقارير الطبية بالمستشفيات قريباً ::: الكويت | وزن حقائب المسافرين الوافدين في فرع تموين بـ «نص دينار» :::

الكويت تشهد خسوفا جزئيا للقمر استمر حتى الثانية صباحا

الكويت تشهد خسوفا جزئيا للقمر استمر حتى الثانية صباحا

خسوف القمر

+    -
17/07/2019 02:41 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شهدت سماء الكويت ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر والتي بدأت عند الساعة 11:02 من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي واستمرت حتى الثانية من صباح اليوم الاربعاء.
 
وتحدث الظاهرة التي تشاهد أيضا على نطاق واسع حول العالم بسبب دخول القمر منطقة ظل الأرض التي تمتد إلى مليون و400 ألف كيلومتر لتحجب الأرض بذلك ضوء الشمس عن القمر.
 
وقال الباحث الفلكي في النادي العلمي الكويتي بدر العميرة لوكالة الأنباء الكويتيةعلى هامش أمسية فلكية نظمها «النادي» حول ظاهرتي الكسوف والخسوف بهذه المناسبة إن سماء البلاد تشهد حاليا ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر والتي تستمر نحو ثلاث ساعات.
 
وأضاف العميرة أن القمر سيمر خلال حدوث الظاهرة التي تتكرر للمرة الثانية هذا العام على طرف ظل الأرض وبنسبة 65 في المئة من سطحه.
 
من جانبه، قال الفلكي والمؤرخ الكويتي العضو الشرفي للجمعية الفلكية البريطانية عادل السعدون إن المراصد الفلكية الكويتية تتابع «حاليا» مراحل الخسوف الجزئي للقمر.
 
وأضاف السعدون أن الخسوف الذي بدأ في تمام الساعة 11:02 من مساء الثلاثاء سينتصف عند الساعة 12.32 وينتهي بحلول الثانية من صباح اليوم.
 
وأوضح أن الخسوف يحدث عندما يدخل القمر في ظل الأرض إذ يتحول لون جزء منه إلى الأسود وبمرور الوقت يتحرك القمر باتجاه الجهة اليسرى ليزداد اسودادا.
 
وذكر أنه عند الساعة 12:32 يبدو القمر كقرص قد قضم منه جزءا إذ يكون وقتها في منتصف الخسوف الذي يبدو في أكثر حالاته ليختفي ما نسبته 65 في المئة من القمر.
 
وأفاد بأنه بعد دقائق يبدأ القمر في الخروج التدريجي من حالة الخسوف لتظهر أجزاء من قرصه حتى يخرج نهائيا من ظل الأرض وينتهي الخسوف عند الثانية من صباح اليوم.
 
وعادة ما يحصل خلال السنة إما خسوفين أو ثلاثة للقمر وأحيانا وبشكل نادر تحدث أربعة خسوفات في كل عقد من الزمان وبخسوف اليوم ينتهي بذلك موسم الخسوفات القمرية في عام 2019.
المصدر:

خسوف القمر  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع