×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو مرعب نشره مسافر.. هبوط اضطراري لطائرة بعد امتلائها بالدخان ::: كيف استقبلت جماهير ليفربول في قطر محمد صلاح ولاعبي الريدز عند وصولهم ::: علي طريقة فيلم «ظرف طارق» | مصرع فتاة تناولت «صبغة رسم» بالخطأ في قنا ::: أردوغان يهدد أمريكا بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية ::: جبروت أم .. أقصرية تترك طفلتها داخل المقابر فريسة للحيوانات والبرد القارس ::: ظاهرة تحدث كل 250 عاما... الأرض تدخل فى ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال ديسمبر الجارى ::: الكويت | احتجاز مواطن عسكري «غير طبيعي» لوفاة فتاة في منزله بحولي ::: فيديو.. إسرائيلي في الكويت قيد تحقيق الجهات الأمنية ::: تحذيرات من طقس الكويت..أمطار رعدية غزيرة فجر وصباح الإثنين ::: بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي ضد حرس الحدود ::: بالفيديو | السيسي: ليس لدينا لاجئون في مصر.. إنهم ضيوفنا مهما كان عددهم ::: فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم ::: 3 بنوك حكومية تعلن عن مفاجأة بشأن القروض الشخصية ::: الهجرة: مد إجازات المصريين العاملين بالخارج بهذا القطاع ::: ما قاله النبي صلى عليه وسلم في دعاء المطر :::

الكويت تشهد خسوفا جزئيا للقمر استمر حتى الثانية صباحا

الكويت تشهد خسوفا جزئيا للقمر استمر حتى الثانية صباحا

خسوف القمر

+    -
17/07/2019 02:41 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شهدت سماء الكويت ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر والتي بدأت عند الساعة 11:02 من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي واستمرت حتى الثانية من صباح اليوم الاربعاء.
 
وتحدث الظاهرة التي تشاهد أيضا على نطاق واسع حول العالم بسبب دخول القمر منطقة ظل الأرض التي تمتد إلى مليون و400 ألف كيلومتر لتحجب الأرض بذلك ضوء الشمس عن القمر.
 
وقال الباحث الفلكي في النادي العلمي الكويتي بدر العميرة لوكالة الأنباء الكويتيةعلى هامش أمسية فلكية نظمها «النادي» حول ظاهرتي الكسوف والخسوف بهذه المناسبة إن سماء البلاد تشهد حاليا ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر والتي تستمر نحو ثلاث ساعات.
 
وأضاف العميرة أن القمر سيمر خلال حدوث الظاهرة التي تتكرر للمرة الثانية هذا العام على طرف ظل الأرض وبنسبة 65 في المئة من سطحه.
 
من جانبه، قال الفلكي والمؤرخ الكويتي العضو الشرفي للجمعية الفلكية البريطانية عادل السعدون إن المراصد الفلكية الكويتية تتابع «حاليا» مراحل الخسوف الجزئي للقمر.
 
وأضاف السعدون أن الخسوف الذي بدأ في تمام الساعة 11:02 من مساء الثلاثاء سينتصف عند الساعة 12.32 وينتهي بحلول الثانية من صباح اليوم.
 
وأوضح أن الخسوف يحدث عندما يدخل القمر في ظل الأرض إذ يتحول لون جزء منه إلى الأسود وبمرور الوقت يتحرك القمر باتجاه الجهة اليسرى ليزداد اسودادا.
 
وذكر أنه عند الساعة 12:32 يبدو القمر كقرص قد قضم منه جزءا إذ يكون وقتها في منتصف الخسوف الذي يبدو في أكثر حالاته ليختفي ما نسبته 65 في المئة من القمر.
 
وأفاد بأنه بعد دقائق يبدأ القمر في الخروج التدريجي من حالة الخسوف لتظهر أجزاء من قرصه حتى يخرج نهائيا من ظل الأرض وينتهي الخسوف عند الثانية من صباح اليوم.
 
وعادة ما يحصل خلال السنة إما خسوفين أو ثلاثة للقمر وأحيانا وبشكل نادر تحدث أربعة خسوفات في كل عقد من الزمان وبخسوف اليوم ينتهي بذلك موسم الخسوفات القمرية في عام 2019.
المصدر:

خسوف القمر  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع