×

مصريون في الكويت

EGKW

الكويت تشارك في مهرجان الهجن بشرم الشيخ

الكويت تشارك في مهرجان الهجن بشرم الشيخ

رئيس الوزراء ومحافظ شرم الشيخ يتوسطا ممثلا الكويت وعبدالمحسن ابوالحسن

+    -
26/04/2019 02:01 ص
كتب : مصريون فى الكويت
انطلقت أمس الخميس فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأول لسباق الهجن بمدينة شرم الشيخ  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير الأثار والدكتور علي مصلحي وزير التموين ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.
 
كما شارك في هذا الحدث الضخم ممثلين عن دولة الكويت وعن محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح وعدد من أبناء الجالية المصرية العاملين بالكويت على رأسهم رجل الأعمال المصري عبدالمحسن أبوالحسن.
 
وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني واستعراضات غنائية وطنية لطلاب مدارس شرم الشيخ وعرض بالمزمار للخيول العربية.
 
من جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إن الحدث العالمي اشترك فيه العديد من الدول الأوربية والعربية والأفريقية بما يقارب 500 متسابقًا، كما حرصت الأفواج السياحية الزائرة للمدينة على حضور هذا السباق.
 
ورحب المحافظ بجميع الوفود المشاركة من الدول الأوربية والعربية والأفريقية، ودعا جميع محبي رياضة الهجن بإقامة سباقات الهجن على أرض محافظة جنوب سيناء.
 
وقال اللواء خالد فوده، إنه جرى تخصيص خيام للسائحين الذين حرصوا على مشاهدة السباق العالمي الأول للهجن في مضمار هجن شرم الشيخ.
وأكد المحافظ أن عددًا من الأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم والتي تزور المدينة حرصت على وضع هذا الحدث ضمن برنامجها السياحي، وتوافد على المهرجان نحو 5 آلاف سائح من مختلف الجنسيات.
 
وقد انطلقت فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأول لسباق الهجن من مضمار الهجن العالمي الذي أقيم بمنطقة الخروم في مدينة شرم الشيخ.. ويستمر المهرجان حتى ال 27 من الشهر الجاري.
 
 
 
 
 
المصدر:

السيسى  مهرجان الهجن  شرم الشيخ  رئيس الوزراء  مصطفى مدبولى  خالد فودو 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع