×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أين تذهب الملائكة بعد موت الإنسان؟.. الإفتاء تجيب ::: سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء ::: اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت :::

الكويت.. تركيب شاشات للأسعار وتزيد المراقبين في سوق السمك

الكويت.. تركيب شاشات للأسعار وتزيد المراقبين في سوق السمك

+    -
18/08/2019 12:47 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تعمل وزارة التجارة والصناعة على ضبط مزادات سوق السمك، بإجراءات تهدف إلى منع التلاعب وتحقيق الشفافية في عمليات البيع والمزاد، حيث قامت بتركيب شاشات تداول جديدة بسوق السمك في شرق، وربطها بنظام خاص الهدف منه عرض كل المعلومات الخاصة بأسعار السمك المستورد والمحلي والكميات.
وقالت مصادر في الوزارة إن الشاشات ستكون مرتبطة بالموقع الإلكتروني للوزارة بحيث يتابع المسؤولون وضع السوق وأسعاره أولاً بأول، مشير إلى أنه سيتم تركيب شاشات مشابهة في سوق السمك بمجمع الكوت بمنطقة الفحيحيل. وذكرت المصادر أن الأسعار ستظهر على تطبيق إلكتروني خاص بالوزارة على شاشات الهواتف الذكية، بحيث يعرف المستهلك الأسعار قبل أن يأتي إلى السوق.
كما قامت الوزارة بنقل عشرة موظفين، من ذوي الخبرة في شؤون الرقابة وحماية المستهلك، إلى السوق، تعزيزاً للتواجد الرقابي للوزارة في سوق السمك. وتضمن القرار الذي أصدره الوكيل المساعد للشؤون الإدارية، نقل عشرة موظفين، من مركز الصديق إلى السوق.
وفي ما يتعلق بالسوق، غاب سمك الميد عن المزاد، أمس، حيث كان المعروض من السلال قليلاً جداً لم يتجاوز 10، الأمر الذي حدا بمراقبي الوزارة إلى التحفظ عليها ومنعها من المزاد حتى لا يستغل التجار قلة المعروض ويرفعوا الأسعار.
وقالت مصادر في الوزارة إن المراقبين رصدوا بيع 4 سلال بشكل غير قانوني، مؤكدين أن الإجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين. وذكرت ان سوق السمك شهد يوم الجمعة نزول نحو 150 سلة ميد، فيما برر الصيادون قلة صيد الميد، أمس، بما وصفوه بـ«تضييق» الهيئة العامة للزراعة والثروة السميكة عليهم، بمنع الصيد من مناطق تجمع الأسماك، لاسيما في جون الكويت، وبأن المناطق المسموح بها قليلة الأسماك.
يشار إلى أنه في حال عدم عقد المزاد، يحق لصاحب المصيد بيعه بالطريقة التي يراها مناسبة، سواء على البسطات أو المحلات أو غيرها.
المصدر:

الكويت  تركيب شاشات للأسعار   المراقبين   سوق السمك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع