×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القنصل المصري في الكويت يكشف تفاصيل مصرع وافد مصري سقط من الدور العاشر هربًا من الاعتقال ::: شحن جثامين ضحايا حريق مصنع بالسودان إلى مصر غدًا ::: مصر.. إقالة لواء ركل عاملا وصفعه ::: هل فوائد شهادات الاستثمار حلال أم حرام ؟ ::: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطراب الأكل عند الأطفال ::: جبروت ابن يقتل أمه ويهشم رأسها.. تفاصيل ::: الداخلية تحبط عملية إرهابية في شمال سيناء ومقتل 3 إرهابيين ::: شاهد.. السكة الحديد تتسلم 10 جرارات امريكية بقيمة 27 مليون دولار ::: حدث في الكويت اليوم.. أمطار رعدية في العطلة.. شكوى عمالية تنهي حياة عامل مصري.. حقيقة وجود مواد كيميائية بالفروانية ::: الكويت | وفاة عامل مصري سقط من الدور العاشر هربا من الاعتقال ::: ​«الشرقاوي» عن محمد رمضان: قدوة سيئة.. وما يقدمه نوع آخر من الإرهاب ::: الكويت | بيان بشهادات الميلاد المصرية الواردة للقنصلية بتاريخ 5-12-2019 ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية بالكويت بتاريخ 5 _ 12 _ 2019 ::: المتهم بقتل تاجر شبرا الخيمة: زوجتى استدرجته لقضاء ليلة حمراء.. المتهمة: كان بيعاشرني وجوزي بياخد الفلوس ::: قبل إقلاع رحلته بدقائق.. الكويت تلقى القبض على ( وافد ) زعيم عصابة بالمطار :::

الكويت | ترصد مروّجين لشركة مصرية كبرى دخلا الكويت بـ «زيارة» على فندق مشهور وشركة

الكويت | ترصد مروّجين لشركة مصرية كبرى دخلا الكويت بـ «زيارة» على فندق مشهور وشركة

وزارة التجارة والصناعة

+    -
02/12/2019 10:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت مصادر مطلعة لـإحدى المواقع الكويتية، اليوم الاثنين، أن وزارة التجارة والصناعة رصدت قيام مندوبين لشركة عقارية مصرية كبرى يروّجان لتملك شقق سكنية في القاهرة، من دون الحصول على ترخيص من الوزارة، أو حتى موافقة شفوية على البدء في التسويق.
وقالت المصادر «في الفترة الأخيرة انتشرت إعلانات تسويقية عبر رسائل هاتفية، وتطبيق (واتساب)، ومواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوجود فرص عقارية مميزة تطرحها الشركة المصرية، وأثناء التحري عن الأمر تبيّن أن التسويق تم من دون الحصول على رخصة، وأن وزارة التجارة تأكدت بأن المسوّقين دخلا الكويت بسمتي زيارة، إحداهما عبر فندق مشهور، والثاني من خلال شركة معروفة».
وأضافت المصادر أن «التجارة تحضّر لمخاطبة وزارة الداخلية للتحقيق مع واقعة الفندق والشركة، باعتبارهما استصدرا تأشيرتي زيارة، في حين أنهما يعرفان جيداً أن القادمين سيقومان بالترويج العقاري، ما يعد مخالفة لقانون الهجرة وتعلمياتها».
وبيّنت أن «ما يعزز قناعة (التجارة) بعلم الفندق المسبق بمخالفة الشخص الذي أصدر له تأشيرة الزيارة باسمه، أن الوزارة حصلت على معلومات تفيد بأن الشركة التي يسوّق لها الزائران، حجزت لدى الفندق نفسه قاعة لإقامة معرض أو فعالية عقارية، من دون أن يتضمن ذلك أي أوراق ثبوتية تظهر أن (التجارة) وافقت على ترخيص الفاعلية، ما يمثل مخالفة لتعليمات الوزارة التي تشدد على التأكد من وجود رخصة إقامة معرض».
وأكدت المصادر أن «وزارة التجارة ماضية سواء من ناحيتها، أو بالتنسيق مع وزارة الداخلية بمخالفة الفندق والشركة».
يذكر أن الإجراءات التي تبنتها «التجارة» أسهمت في الحد من ظاهرة النصب العقاري، والقضاء على الشركات المشبوهة، سواء من خلال نشر ثقافة الاستثمار العقاري الشرعي والتوعية بها بين المواطنين لحماية العملاء من النصب، أو إصدار قرارات تنظيمية جديدة حول الاستثمار العقاري.
المصدر: ا.ي

وزارة التجارة والصناعة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع