×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفاجأة | قناة مكسبي توجه ضربة جديدة لـ قناة بي إن سبورت ::: وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة ::: عطل عالمي مفاجئ يضرب تطبيق «فيس بوك ماسنجر» ::: حدث في الكويت اليوم.. شرط لعودة الوافدين والكويت تدخل مرحلة الأمان من كورونا خلال شهرين.. انتشار أمني واسع وغرامة 5 آلاف دينار لتجمعات الأعياد الوطنية.. ضرب طبيب وكسر يده والصحة تتوعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر كسرت الحصار الامريكي.. وحسمت أمرها بالحفاظ على أرضها ::: فيديو.. شيخ مصري يروى قصة صعوده للسماء: "رأيت الله" ::: ضوء فى آخر النفق.. جميزة.. مغربية! ::: الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020 ::: فرحة كبيرة بعد تسليم السائقين الملتزمين سيارات جديدة تعمل بالغاز ضمن مبادرة هدية الرئيس السيسى ::: 30 عامًا... ولن ننسى ::: ضمن المشروع الاستراتيجي " أحمس 3".. الجيش المصري يجهز قوات المدفعية ::: وزير الدفاع يعود إلى مصر بعد مشاركته فى معرض ايديكس بالإمارات ::: ملك البحرين يهنئ أمير الكويت بالأعياد الوطنية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 25 فبراير 2021 :::

الكويت تدرس تخفيض الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد

الكويت تدرس تخفيض الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد

+    -
18/01/2021 04:20 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف مصدر مطلع أن السلطات الصحية تدرس تخفيض الحجر المنزلي للقادمين إلى الكويت الى أسبوع واحد فقط، في حال ثبوت خلو المسافر من فيروس كورونا، موضحا أن قرار تخفيض الحجر يرتبط بتطبيق قرار تحميل شركات الطيران إجراء فحصي الـ PCR.
 
وذكر المصدر أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء حدد أن يقوم الراكب بإجراء فحصي PCR، الأول أثناء قدومه إلى مطار الكويت الدولي، والثاني «خلال» مدة الحجر من دون أن يحدد اليوم المخصص للفحص، وهو الأمر الذي سيحسم قريبا.
 
وبين المصدر أن التصور المبدئي لدى السلطات الصحية أن يخفض الحجر المنزلي لمدة أسبوع، نظراً لخضوع المسافر لـ 3 مسحات PCR في حال تطبيق قرار مجلس الوزراء بتحميل شركات الطيران، وهو عدد كبير، وبالتالي يأتي التصور الأولي أنه في حال إجراء المسافر لفحص الـ PCR في اليوم السابع من وصوله إلى البلاد وظهرت النتيجة سلبية يتم الاكتفاء بمدة الـ 7 أيام كحجر منزلي وفي حال ظهور الأعراض يستمر في الحجر لمدة أسبوعين.
 
من جانب آخر، كشف مصدر مطلع أسباب تأجيل قرار تحميل شركات الطيران كلفة إجراء فحصي الـ PCR عند الوصول، وخلال فترة الحجر لكل القادمين الى البلاد، لأن البنية التحتية في مطار الكويت الدولي تحتاج الى تهيئة فنية ولوجستية حتى يتم تطبيقها بالشكل الأمثل.
 
وأفاد المصدر بأن فحص الـ PCR كان يجري سابقا بنسبة 10% لكل رحلة قادمة الى البلاد، أما الآن فسيتم تطبيقه على الجميع وبالتالي يتطلب الأمر مواقع خدمية إضافية في مباني المطار T1 وT3 وT4 وT5 تلبي المتطلبات التنظيمية والتجهيزية في إجراء الفحوصات من دون أن يحدث تكدس بين المسافرين القادمين أو انتظارهم لساعات حتى إجرائهم مسحة الـ PCR.
 
وبين المصدر أنه تم تكليف القطاع الخاص في إدارة عمل فحصي الـ PCR من خلال مقدمي الخدمات الأرضية وليست وزارة الصحة، وهو أمر يتطلب تنسيقا من النواحي المالية والفنية بين شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية التي بدورها ستنسق مع المختبرات المعتمدة لإجراء الفحوصات على المسافرين.
 
وذكر أن الخطوات النهائية شبه جاهزة لانطلاقة قرار تحميل شركات الطيران كلفة فحصي الـ PCR، والتي يتوقع أن تنطلق الأحد المقبل.
 
وذكر المصدر أن الأجهزة العاملة في المطار بصدد عمل منصة الكترونية موحدة لتسهيل إجراءات إجراء فحصي الـ PCR من خلال الربط الآلي بين مقدمي الخدمات الأرضية والمختبرات المعتمدة ووزارة الصحة في سبيل تسهيل الإجراءات أمام المسافرين.
 
وبين المصدر أن هذه الخطوة تأتي بهدف التأكد من متابعة كل المسافرين بطريقة سلسة أثناء وصولهم الى البلاد من خلال الربط الالي، حيث سيتمكن المسافر من خلال المنصة من معرفة كل الاشتراطات الصحية المطلوب عملها خلال فترة الحجر المنزلي.
 
 
المصدر: ق.س

الكويت  حجر منزلي  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع