×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة ::: "الإيكاو" تحتفل مع مصر للطيران بمرور 75 عاما على إنشائها :::

الكويت تحذر أمطار غزيرة على مناطق متفرقة الليلة

الكويت تحذر أمطار غزيرة على مناطق متفرقة الليلة

أمطار الكويت

+    -
18/11/2019 11:30 م
كتب : مصريون فى الكويت
تساقطت الأمطار بكميات متفرقة على عدد من مناطق الكويت، جاء ذلك مع تكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة التي تخللها بعض السحب الركامية خاصة على البحر والمناطق الساحلية.
وقال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي فى تصريحات صحفية له، اليوم الإثنين، إن فرصة تساقط الأمطار مستمرة اليوم الاثنين خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية مع نشاط للرياح قد تزيد سرعتها على 55 كيلومترا في الساعة تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية واضطراب حالة البحر وانخفاض الرؤية أحيانا.
وتوقع القراوي أن تقل السحب وفرص الأمطار تدريجيا مع بداية غد الثلاثاء. واهابت «الارصاد» بالمواطنين والمقيمين داخل الكويت إلى توخي الحيطة والحذر خلال هذه الفترة وخاصة مرتادي البحر.
زذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها ان فرق الاطفاء تعاملت مساء أمس الأحد مع ٩ بلاغات بسبب الأمطار التي هطلت على البلاد في محافظة الجهراء وكان معظمها غرق مركبات في تجمع المياه بمناطق العبدلي والصبية والصابرية، ومن خلال هذه العمليات تم إنقاذ ١٢ شخصا وجميعهم بصحة جيدة، كما فعلت الإدارة غرفة اتخاذ القرار في ادارة العمليات المركزية والتي كانت تتابع جميع بلاغات الأمطار.
وأهابت الإدارة بأعضاء الفرق التطوعية إلى عدم التحرك للتعامل مع اي بلاغات تتعلق بحماية الأرواح الا عن طريق وزارة الداخلية من خلال هاتف الامان ١١٢ وذلك لسلامتهم وحتى لا يكون تواجدهم في مكان الحوادث يعوق جهات الدولة من القيام بالمهام المطلوبة منها. وكانت الاطفاء اكدت في وقت سابق أمس جهوزية جميع مراكز الاطفاء للتعامل مع اي حوادث وبلاغات خلال موسم الأمطار.
جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن «الاطفاء» عقب اجتماع المدير العام للادارة الفريق خالد المكراد مع قادة ومديري قطاع المكافحة لبحث استعدادات المراكز والعاملين فيها لموسم الأمطار.
وذكر البيان ان الاجتماع جاء للتأكد من جاهزية الآليات والمعدات ومضخات تصريف المياه لموسم الامطار وفق الخطط المعدة لهذا الغرض مسبقا.
واضاف ان نائب المدير العام لقطاع المكافحة بـ «الإطفاء» اللواء جمال البليهيص قدم خلال الاجتماع موجزا عن الخطة الاستراتيجية للقطاع للتعامل مع المواقع المتوقع وجود تجمعات لمياه الأمطار فيها والتنسيق مع جهات الدولة بهذا الخصوص لتسخير إمكانيات ومعدات الادارة للتعامل معها.
واشارت الى ان مراقب العمليات المركزية للخطط الفنية والمعلومات بـ«الإطفاء» المقدم مشاري الفرس استعرض كذلك خلال الاجتماع الخطط الفنية والمعلومات وما تم تنسيقه بشأن موسم الأمطار.
المصدر: ص س

أمطار الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع