×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رحلة استثنائية تقل 330 من العالقين بالكويت تصل مطار القاهرة ::: التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا ::: إصابة 15 في حادث انقلاب ميكروباص بطريق السويس ::: دفعت 200 جنيه.. راندا البحيري تحرج محمد رمضان :::

الكويت تحدد الجنسيات العربية الموقوفة من استقدام ذويهم

الكويت تحدد الجنسيات العربية الموقوفة من استقدام ذويهم

الداخلية الكويتية

+    -
13/10/2019 07:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت جريدة كويتية، عن شروط الجديدة التي وضعتها الحكومة الكويتية، لاستقدام أقارب الوافدين، سواء من الدرجة الأولى، أو من الدرجة الثانية، فضلًا عن إيقاف 7 جنسيات منهم عربية، في استقدام ذويهم إلى الأراضي الكويتية.
وأوضحت جريدة القبس الكويتية، خلال جولتها في إدارة شئون إقامة محافظة مبارك الكبير، أنه في السابق، كان من الممكن لأي وافد، استقدام أحد أفراد أسرته، ولكن خلال
الفترة الحالية، وضعت الحكومة شروط، أهمها عدم السماح لمن رواتبهم أقل من 450 دينارًا، استقدام أحد أفراد الأسرة، وذلك منعًا للتجاوزات، التي شهدتها الأراضي الكويتية، الفترة الماضية، من تزايد حجم دخول أسر الوافدين.
 
 
وأكدت الجريدة، نقلًا عن مصدرها، أن هناك 7 جنسيات موقوفة مؤقتاً، وهي السورية والعراقية والإيرانية والأفغانية والباكستانية والبنغالية واليمنية، كما تستقبل الإدارة، طلبات الزيارة على أنواعها، ومنها التجارية والحكومية ومدتهما شهر، والسياحية ومدتها ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن طلب الالتحاق بعائل يجب ألا يقل الراتب عن 500 دينار، في حين طلب الزيارة التجارية، يشترط أن تكون لديه شهادة جامعية.
  
ولفتت الجريدة إلى أنه، الإدارة رفضت بعض المعاملات، من خلال قسم الاستقبال، لعدم استكمال المستندات الرسمية، مثل صور اعتماد التوقيع أو صور البطاقات المدنية أو أذونات العمل، وبعضها لا تنطبق عليه شروط إنجاز المعاملة.
المصدر: و ف

الداخلية الكويتية  الجنسيات العربية الموقوفة  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع