×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم ::: بث مباشر بدون تقطيع لمباراة مصر وجزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية ::: الكويت | مسؤول سكن وهّق مصرييْن في جناية بالفنطاس ::: بسبب مقاتلات روسيه .. مصر قد تتعرض لعقوبات من امريكا ::: الكويت | كاميرات سوق توثق سرقة وافد لكرواسون وشوكولاتة وسجائر و«غازية» في حولي ::: أول تعليق من مذيعة ماسبيرو على اتهامها بالجمع بين زوجين ::: أبو العينين للمستثمرين الكويتيين: أمتكم في خطر... عودوا بأموالكم لأسواقها ::: الكويت | بعد إعادة تكليفه .. جابر المبارك يعتذر لصاحب السمو عن تعيينه رئيسا للوزراء ::: الكويت| سمو أمير البلاد يوجه كلمة لإخوانه وأبنائه المواطنين مساء اليوم ::: الكويت | إعادة تكليف سمو الشيخ جابر المبارك رئيسًا لمجلس الوزراء ::: الكويت | «التربية» تستعين بتعاقدات المعلمين المقيمين لسد النقص في المدارس ::: الكويت | «هجرة عزّاب» من «الجليب» إلى السالمية ::: الاحتفال بالمشاركين في مسابقة هاكثون الكويت 2019 يوم الاربعاء ::: 200 فرصة عمل للمصريين في لبنان .. براتب يصل إلى 21 ألف جنيه شهريا ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 نوفمبر :::

الكويت تحدد الجنسيات العربية الموقوفة من استقدام ذويهم

الكويت تحدد الجنسيات العربية الموقوفة من استقدام ذويهم

الداخلية الكويتية

+    -
13/10/2019 07:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت جريدة كويتية، عن شروط الجديدة التي وضعتها الحكومة الكويتية، لاستقدام أقارب الوافدين، سواء من الدرجة الأولى، أو من الدرجة الثانية، فضلًا عن إيقاف 7 جنسيات منهم عربية، في استقدام ذويهم إلى الأراضي الكويتية.
وأوضحت جريدة القبس الكويتية، خلال جولتها في إدارة شئون إقامة محافظة مبارك الكبير، أنه في السابق، كان من الممكن لأي وافد، استقدام أحد أفراد أسرته، ولكن خلال
الفترة الحالية، وضعت الحكومة شروط، أهمها عدم السماح لمن رواتبهم أقل من 450 دينارًا، استقدام أحد أفراد الأسرة، وذلك منعًا للتجاوزات، التي شهدتها الأراضي الكويتية، الفترة الماضية، من تزايد حجم دخول أسر الوافدين.
 
 
وأكدت الجريدة، نقلًا عن مصدرها، أن هناك 7 جنسيات موقوفة مؤقتاً، وهي السورية والعراقية والإيرانية والأفغانية والباكستانية والبنغالية واليمنية، كما تستقبل الإدارة، طلبات الزيارة على أنواعها، ومنها التجارية والحكومية ومدتهما شهر، والسياحية ومدتها ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن طلب الالتحاق بعائل يجب ألا يقل الراتب عن 500 دينار، في حين طلب الزيارة التجارية، يشترط أن تكون لديه شهادة جامعية.
  
ولفتت الجريدة إلى أنه، الإدارة رفضت بعض المعاملات، من خلال قسم الاستقبال، لعدم استكمال المستندات الرسمية، مثل صور اعتماد التوقيع أو صور البطاقات المدنية أو أذونات العمل، وبعضها لا تنطبق عليه شروط إنجاز المعاملة.
المصدر: و ف

الداخلية الكويتية  الجنسيات العربية الموقوفة  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع