×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

16 يومًا إجازة.. تعرف على العطلات الرسمية المتبقية في عام 2019 ::: الكويت| انتشال جثة غريق من شاطئ يوم البحار..تفاصيل ::: رانيا يوسف تكشف حقيقة الفيديو الفاضح .."فيديو" ::: حالات عدم اللياقة الطبية.. الممنوعة من دخول الكويت ::: عقب صورة لفتاة تحتضنه.. والدة محمد صلاح تعلّق علنا ::: تقرير| المصريون في سجون إيطاليا.. انتحار واحتجاز تحت التعذيب ::: فيديو| الكويتي محمد الظفيري : أعشق مصر .. روحوا تركيا ولا ايران منكم وفيكم ::: محمود عابدين يكتب: السيسي.. وحلم "القوة العربية المشتركة" لإنقاذ المنطقة ::: صلاح ينشر تعليق والدته على "حضن" الفتاة الهندية ::: المجلس الأعلى للإعلام يعلق على ظهور برنامج الزمالك على "قناة الرافدين" ::: "الفراعنة" تتحدى نسور نيجيريا.. والاولمبي يتوعد هولندا اليوم ::: حوادث الكويت| ويسكي وسلاح... و"انتي طلقات عمري" ::: غارات إسرائيلية فجرا على غزة تهز وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بجهود مصرية ::: الكويت.. تطلب درجات إضافية للمعلمين الوافدين ::: الضرائب: صدور حزمة قوانين مؤثرة اقتصادياً قريبا :::

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

+    -
11/01/2019 09:45 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تربّعت الكويت مرة أخرى على عرش الصدارة الخليجية على سلّم مؤشر «الديموقراطية».
فيما وقد وحقّقت الكويت تقدماً بواقع 3 مراتب على مؤشر الديموقراطية العالمي للعام 2018، لتحل في المرتبة الـ 116 عالمياً.
وبحسب المؤشر السنوي الصادر عن وحدة «ذي إيكونوميست إنتليجانس» للأبحاث والتحليل، التابعة لمجموعة «ذي إيكونوميست» البريطانية، فإن الكويت حلّت في المرتبة السابعة عربياً، خلف كل من الأردن والعراق وفلسطين.
ويستند مؤشر الديموقراطية على محاور عدة، منها العملية الانتخابية والتعددية، بالإضافة إلى الثقافة السياسية والحريات المدنية، علاوة على المشاركة السياسية، وعمل الحكومة.
في المقابل، تصدّرت تونس قائمة البلدان العربية بعد حلولها في المركز الـ 63 عالمياً، تلتها المغرب في المركز الـ 100، ولبنان في المركز الـ 106، ثم فلسطين في المرتبة الـ 109، والعراق في المرتبة الـ 114، والأردن في المركز الـ 115.
بدورها، الجزائر في المركز الـ 126 عالمياً، ومصر في المركز الـ 127، وقطر في المرتبة الـ 133، وعمان في المرتبة الـ 140.
كما حلّت الإمارات في المركز الـ 147، ثم البحرين في المركز الـ 148، وليبيا في المركز الـ 154، والسودان في المركز الـ 155، واليمن في المرتبة الـ 158، والسعودية في المركز الـ 159، وأخيراً سورية في المرتبة الـ 166.
من ناحيتها، هيمنت الدول الاسكندنافية على قائمة أفضل الدول من حيث الديموقراطية، حيث حلّت النرويج بالمركز الأولى عالمياً، تلتها ايسلندا في المركز الثاني، ثم السويد، ونيوزيلندا، والدنمارك، فكندا، وايرلندا، وفنلندا، وأستراليا وسويسرا.
أما أسوأ الدول في الديموقراطية، فقد جاءت كل من كوريا الشمالية، وسورية، والكونغو الديموقراطية، وأفريقيا الوسطى، وتشاد، وتركمانستان، وغينيا الاستوائية، وطاجكستان في ذيل القائمة.
المصدر: ر.ى

الكويت،الديمقراطية،الامارات،تونس،تربع 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع