×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب تعاطي الخمر .. القبض على تريزيجيه في إيطاليا ::: بالفيديو | الاعتداء علي مصري واسرته بشكل مهين جدا بطائره اثناء سفرهم الي مصر ::: شاهد.. رفع كسوة الكعبة ثلاثة أمتار استعدادا لموسم الحج ::: تعرف على تفاصيل حفل ختام بطولة افريقيا ونهائي الجزائر والسنغال ::: الكويت.. القبض على وافد ارتدى قميصا عليه اسم إسرائيل ::: سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعه 19\ 7 \2019 ::: فيديو.. المتحدث العسكرى يكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري بالشيخ زويد ::: بالفيديو.. انبطاح الحكومة الجديدة أرضا أمام ملك تايلاند أثناء أدائها اليمين الدستورية ::: بالفيديو.. حيلة أب لخمسة توائم لإطعامهم في نفس الوقت ::: بالفيديو..سيدة تخطط للزواج من نجفة ::: «الأرصاد»: الغبار والحرارة المرتفعة يستمران اليوم ::: بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة" ::: " طيور تنزف" وتتساقط من السماء.. ماذا يحدث في استراليا؟ ::: إعفاء أصحاب الأمراض المزمنة من رسوم التحاليل والأشعة بالتأمين الصحى الشامل ::: الكويت / مدخّن أشعل سيجارته في مجمع وأهان ضابطة قضائية :::

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

الكويت تتربّع على عرش الديموقراطية الخليجية

+    -
11/01/2019 09:45 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تربّعت الكويت مرة أخرى على عرش الصدارة الخليجية على سلّم مؤشر «الديموقراطية».
فيما وقد وحقّقت الكويت تقدماً بواقع 3 مراتب على مؤشر الديموقراطية العالمي للعام 2018، لتحل في المرتبة الـ 116 عالمياً.
وبحسب المؤشر السنوي الصادر عن وحدة «ذي إيكونوميست إنتليجانس» للأبحاث والتحليل، التابعة لمجموعة «ذي إيكونوميست» البريطانية، فإن الكويت حلّت في المرتبة السابعة عربياً، خلف كل من الأردن والعراق وفلسطين.
ويستند مؤشر الديموقراطية على محاور عدة، منها العملية الانتخابية والتعددية، بالإضافة إلى الثقافة السياسية والحريات المدنية، علاوة على المشاركة السياسية، وعمل الحكومة.
في المقابل، تصدّرت تونس قائمة البلدان العربية بعد حلولها في المركز الـ 63 عالمياً، تلتها المغرب في المركز الـ 100، ولبنان في المركز الـ 106، ثم فلسطين في المرتبة الـ 109، والعراق في المرتبة الـ 114، والأردن في المركز الـ 115.
بدورها، الجزائر في المركز الـ 126 عالمياً، ومصر في المركز الـ 127، وقطر في المرتبة الـ 133، وعمان في المرتبة الـ 140.
كما حلّت الإمارات في المركز الـ 147، ثم البحرين في المركز الـ 148، وليبيا في المركز الـ 154، والسودان في المركز الـ 155، واليمن في المرتبة الـ 158، والسعودية في المركز الـ 159، وأخيراً سورية في المرتبة الـ 166.
من ناحيتها، هيمنت الدول الاسكندنافية على قائمة أفضل الدول من حيث الديموقراطية، حيث حلّت النرويج بالمركز الأولى عالمياً، تلتها ايسلندا في المركز الثاني، ثم السويد، ونيوزيلندا، والدنمارك، فكندا، وايرلندا، وفنلندا، وأستراليا وسويسرا.
أما أسوأ الدول في الديموقراطية، فقد جاءت كل من كوريا الشمالية، وسورية، والكونغو الديموقراطية، وأفريقيا الوسطى، وتشاد، وتركمانستان، وغينيا الاستوائية، وطاجكستان في ذيل القائمة.
المصدر: ر.ى

الكويت،الديمقراطية،الامارات،تونس،تربع 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع