×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عمرو أديب يكشف تأثير مسلسل ممالك النار على تركيا ::: الأرقام تكشف عن «مئوية» كهربا قبل انطلاق مشواره مع القلعة الحمراء ::: ممثل شهير يهرب وسط الزحام.. إطلاق نار داخل مركز تجاري بولاية جورجيا الأمريكية (فيديو) ::: مسعفان يسلمان نصف مليون جنيه عثرا عليها فى موقع حادث بالمنيا ::: شاهد .. حزن لميس الحديدى فى عزاء المخرج شريف السقا ::: مكنش قصدي أموتها دي زي بنتي.. مأساة رضيعة فقدت حياتها على يد زوج أمها ::: بعد تسريب فضيحة أوكرانيا.. البيت الأبيض يقيد الوصول إلى مكالمات ترامب الهاتفية ::: بالفيديو | الطفل زين قاهر السرطان: تفاجأت بطلب الرئيس مصافحتي ::: محمد صلاح يزاحم.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول ::: بسبب انتقال كهربا للأهلى.. أول رد فعل من وفاء عامر على شجار شقيقتها مع ياسمين الخطيب ::: إيمان: كانت عايزة ترجع للمدرسة | محمود يقتل زوجته .. ما كانتش راضية تخلف مني ::: بالفيديو.. مظاهرات مناهضة لبوريس جونسون.. واشتباكات عنيفة مع الشرطة ::: ضربة كويتية جديدة لخلية «الإخوان المصرية» ::: الأرصاد: اضطراب في الأحوال الجوية غدا.. أمطار غزيرة وطقس بارد على كافة الأنحاء ::: مليون جنيه وقتل عمد وقرار هام.. تفاصيل مثيرة في أولى جلسات محاكمة كمسري قضية شهيد التذكرة :::

الكويت | بالصور.. تطهير الجليب.. إغلاق 120 محلاً وقطع التيار عن 43 عقاراً

الكويت | بالصور.. تطهير الجليب.. إغلاق 120 محلاً وقطع التيار عن 43 عقاراً

الجليب

+    -
20/11/2019 03:18 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
وجود أكثر من 200 ألف مقيم بالمنطقة بعضهم مخالف للإقامة.. وإحالة 140 بائعاً متجولاً إلى الإبعاد
أزلنا 223 مظلة تجارية.. وإغلاق نحو 2700 محل إدارياً خلال الأشهر الثلاثة المقبلة
عادل الشنان
في إطار الجهود المبذولة لمعالجة أوضاع منطقة جليب الشيوخ، شنت البلدية أمس حملة ميدانية على المنطقة بالتعاون مع وزارة الداخلية والعديد من الجهات، بمشاركة عام البلدية م ..أحمد المنفوحي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وقيادات الجهات المعنية وتم خلالها إغلاق عدد من المحلات المخالفة وإزالة التعديات فضلا عن قطع التيار الكهربائي لحين معالجة المعالجات.
وأعلن مدير البلدية م.أحمد المنفوحي عن إغلاق 120 محلا وقطع التيار الكهربائي عن 43 عقارا وإحالة 140 بائعا متجولا إلى الإبعاد، لافتا الى الحملة استهدف أجزاء واسعة من جليب الشيوخ، مؤكدا وجود اكثر من 200 ألف وافد في المنطقة بعضهم مخالف للاقامة.
ورصدت الحملة العديد من المخالفات وسط حضور ومشاركة من قيادات البلدية ووزارة الداخلية.
ولفت المنفوحي الى وضع حلول جذرية لمشكلات منطقة جليب الشيوخ خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وإرسالها بعد ذلك الى مجلس الوزراء للبت فيها، مشيدا بأداء الفريق الحكومي المشترك، اذ استطاع خلال مدة قصيرة حل الكثير من مشاكل النظافة والأسواق العشوائية، مبينا ان الفريق قام أيضا برفع نحو 10 آلاف طن من المواد الانشائية والمهملات وأزال 223 مظلة تجارية داخل المنطقة.
وذكر ان الفريق سيقوم في الاشهر الثلاثة المقبلة بإغلاق نحو 2700 محل غلقا إداريا متكاملا والتأكد من عدم عودتها لمزاولة نشاطها مرة أخرى، لافتا الى وجود الكثير من المنازل السكنية التي يتم استخدامها لأنشطة تجارية مخالفة مثل المطابخ المركزية والمصانع المختلفة.
بدوره، قال مدير بلدية محافظة الفروانية محمد صرخوه ان الجولة كانت مكثفة بوجود جهات متعددة لمتابعة أوضاع الجليب استكمالا لمتابعة الاجراءات ووضع آلية عمل لمعالجة مشاكل هذه المنطقة.
وذكر صرخوه ان الحملة لن تكون الاخيرة وهدفها متابعة التطورات والاجراءت التي تمت من خلال إغلاق محلات وإزالات، لافتا الى أن اللجنة ستستمر بجولاتها وحملاتها واتخاذ ما من شأنه ترتيب المنطقة، مؤكدا أن إجراءاتها لن تكون مؤقتة، ونحن مكلفون بإعداد تقرير سيتم رفعه لوضع الحلول الرئيسية برئاسة مدير البلدية م.أحمد المنفوحي الى مجلس الوزراء بعد متابعة الملف ورسم حيثياته، ولدينا بعض العوائق، ولكن هناك تعاونا بين الجهات للحكومية وفريق العمل خصوصا وزارة الاشغال التي تعمل جاهدة لحل مشكلة الشبكات ووضع حلول آنية للمنطقة.
 م.أحمد المنفوحي والفريق عصام النهام وقياديو البلدية والداخلية خلال الحملة على منطقة جليب الشيوخ-(قاسم باشا) 
 
م.أحمد المنفوحي والفريق عصام النهام وقياديو البلدية والداخلية خلال الحملة على منطقة جليب الشيوخ-(قاسم باشا) 
 
 
 إزالة أحد المطاعم المخالفة في المنطقة 
إزالة أحد المطاعم المخالفة في المنطقة 
 
 إغلاق أحد المحلات المخالفة
إغلاق أحد المحلات المخالفة
 
 المنفوحي والنهام خلال الجولة 
المنفوحي والنهام خلال الجولة 
 الداخلية واتخاذ الإجراءات المناسبة مع المخالفين 
 
الداخلية واتخاذ الإجراءات المناسبة مع المخالفين
 الجليب تحت مجهر الجهات المعنية حتى التطهير
 
الجليب تحت مجهر الجهات المعنية حتى التطهير
 وافد في طريقه إلى الإبعاد 
 
وافد في طريقه إلى الإبعاد 
المصدر: ن . ب

تطهير الجليب  الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع