×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان درجات الحرارة في مصر اليوم الأربعاء "28 أكتوبر" ::: بالصور.. طلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» ::: غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 :::

الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم

الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم

+    -
01/10/2020 03:14 ص
كتب : مصريون في الكويت
لفت الانتقال السلس للسلطة في الكويت، اليوم أنظار العالم أجمع، ورسم صورة زاهية لعراقة الديموقراطية الكويتية، وتجذرها في ضمير المجتمع الكويتي شعباً وأسرة حاكمة، وعكست هذه الصورة المشرقة المكانة العالية لدستور البلاد واحترامه وقوة تأثيره، فضلاً عن علو دولة المؤسسات، القائمة على متانة علاقات السلطات الثلاث واستقلاليتها.
 
ويشكّل دستور البلاد مرجعاً حاكماً، وفق الخبير الدستوري د. محمد الفيلي، الذي قال إنه رتب الأمر بما يحويه من جملة مبادئ، إذ حافظ على استمرارية الحكومة لتظل جسراً بين الرئاستين.
 
وأضاف الفيلي أن الحكومة هي التي تشرف مع مجلس الأمة على هذا الانتقال، بينما جعل الدستور مجلس الأمة رقيباً على هذا الأداء، من خلال مراقبة القسم أمامه، ما يجعل انتقال الحكم أمراً سلساً.
 
بدوره، اعتبر الخبير الدستوري د. محمد المقاطع سلاسة انتقال كرسي الإمارة رهاناً على أن الكويت دولة دستور ومؤسسات.
 
ورد المقاطع الانتقال السلس للحكم بلا تعقيدات وبشكل لا يتحقق في بعض الدول إلى وجود مرجعيات دستورية وحالة رضا وتوافق نادرة بين الشعب وأسرة الحكم.
 
 
المصدر: ق.س

الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع