×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. اختفاء اسرة كامة في ظروف غامضة بالقليوبية ::: فيديو | استشارى طبي: وفيات حديثي الولادة شوكة فى ظهر الصحة ::: هل تصح صلاة المرأة بالحدائق وهى جالسة حتى يكون أكثر سترًا لها ؟ ::: كفيل يورط عامل مصري بالتوقيع الإجبارى على إيصال أمانة بـ 21 ألف جنيه.. والقوى العاملة تتدخل ::: لعنة الإصابة .. منتخب مصر يفقد جهود محمد صلاح أمام كينيا وجزر القمر ::: كل ما تريد معرفته عن أول أتوبيس كهربائي صنع في مصر ومميزات الأتوبيسات الكهربائية الذكية ::: رفضت الزواج من نجوم الفن..تفاصيل قصة حب هند رستم وطبيب النساء المشهور ::: إسرائيل تغتال بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. أبرز المعلومات عن الشهيد القيادي البارز ::: حيوان غريب.. الآثار تكشف تفاصيل الاكتشاف الأثري الجديد ::: نهب ثروات مصر.. مافيا سرية وعصابات ماسونية تهرب كنوز الوطن ::: محمد صلاح يتحدى ليفربول من أجل عيون مصر.. والنادي يرسل فريقا خلفه ::: موجود في كل بيت .. علاج طبيعي ينهي السرطان للابد ويحميك من الازمات القلبيه .. مفعوله كالسحر ::: بشرى سارة.. التموين تخفًض أسعار السلع الغذائية ببطاقات التموين .. تعرف على الأسعار الجديدة ::: السفير طارق القوني وحرمه يحضرون فعاليات مهرجان السلام بالكويت ::: بالصور ..أول أتوبيس كهربائى صنع فى مصر :::

الكويت : المواطنون والوافدون اشتروا ذهباً بـ 425 مليون دولار خلال 60 يوماً فقط !..تعرف على السبب

الكويت : المواطنون والوافدون اشتروا ذهباً بـ 425 مليون دولار خلال 60 يوماً فقط !..تعرف على السبب

+    -
01/09/2018 12:13 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شهدت سوق الذهب المحلية، طلباً قياسياً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين / وكشف
شهدت سوق الذهب المحلية، طلباً قياسياً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.
 
وكشف خبير المعادن الثمينة، رجب حامد، في تصريح له، أن إجمالي ما تم شراؤه من «المعدن الأصفر» من قبل المواطنين والمقيمين خلال 60 يوماً فقط، اقترب من نحو 11 طناً، لافتاً إلى أن «القيمة الإجمالية لهذه الكمية تصل إلى قرابة 132 مليون دينار (نحو 425 مليون دولار)، وذلك على أساس متوسط سعر يبلغ نحو 12 ديناراً للجرام الواحد».
 
ومُدللاً على حجم الطلب القياسي خلال هذه الفترة الوجيزة (شهرا يونيو ويوليو)، أكد رجب أن «إجمالي ما تم شراؤه من الذهب خلال عام 2017 بأكمله لم يتخط عتبة الـ 33.6 طن».
 
وفي حين رأى أن هناك طفرة غير مسبوقة على شراء الذهب، توقّع رجب أن تصل نسبة الذهب الموسوم خلال الربع الثالث فقط (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر) إلى 50 في المئة من إجمالي الكمية الموسومة العام الماضي.
 
وبيّن رجب أن «حالة الإقبال اللافتة على السبائك والذهب غير المشغول من قبل الأفراد (مواطنون ومقيمون) جاءت نتيجة عاملين، الأول يتعلق بمعطيات الأسواق وتفاعلها مع الأحداث الجيوسياسية المقلقة، في حين يتمحور العامل الثاني حول القرارات الشخصية الخاصة بالتوفير والادخار بهدف الاستفادة من تراجع أسعار المعدن الأصفر، التي سجلت أخيراً أدنى مستوياتها منذ 18 شهراً تقريباً».
 
وذكر أن معدل الانخفاض السنوي للذهب خلال العام الحالي بلغ حتى الآن نحو 7 في المئة، وهي نسبة مغرية للشراء، كما أنها نسبة آمنة أيضاً في حال الاستثمار، إذ إن تسييل المعدن الأصفر في أي وقت لن يتضمن خسارة كبيرة حال نزوله.
المصدر: أ ر ي

سوق الذهب  يوليو  يونيو  سعر الذهب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع