×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو| تصفيق حاد فى ختام كلمة السيسي بالقمة البريطانية الأفريقية للاستثمار ::: بحضور الرئيس السيسي ورؤساء العالم | القصه الكامله لاقتحام طائره المجال الجوي ببرلين اثناء انعقاد المؤتمر الدولي وطائرات الشرطه تتدخل ::: الأرصاد الجوية الكويتيه : احذرو .. أمطار الثلاثاء والأربعاء.. وثلوج فجر السبت والأحد ::: رانيا يوسف ترد على سؤال «ماذا لو حملت ابنتك بالخطأ؟» ::: "جري في الشارع عريان".. الزوج يطارد العشيق ::: بالفيديو| على طريقة السيد أحمد إبراهيم.. طبيبة من أسيوط أجبرت سائق قطار على التوقف لإنقاذ رضيع ::: أول رد فعل من الرئيس السيسي فور مقابلته لاردوغان وجها لوجه.. والرئيس التركي غادر المؤتمر فجأة | ا ::: الكويت | سقوط جثة على مركبة مواطنة.. والداخلية تحقق في الواقعة ::: نداء إلى السيد/ مدحت عبدالرحمن .. وجدوا جوازك ::: محامية من طراز نادر .. من هي المصرية مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل ::: اعتقال 50 بائعة هوى.. و21 قواداً تركيا ::: سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة" ::: آسيويون... الموقوفون في إيران على 3 قوارب كويتية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 يناير ::: وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة بالقمة الأفريقية :::

الكويت : المواطنون والوافدون اشتروا ذهباً بـ 425 مليون دولار خلال 60 يوماً فقط !..تعرف على السبب

الكويت : المواطنون والوافدون اشتروا ذهباً بـ 425 مليون دولار خلال 60 يوماً فقط !..تعرف على السبب

+    -
01/09/2018 12:13 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شهدت سوق الذهب المحلية، طلباً قياسياً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين / وكشف
شهدت سوق الذهب المحلية، طلباً قياسياً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.
 
وكشف خبير المعادن الثمينة، رجب حامد، في تصريح له، أن إجمالي ما تم شراؤه من «المعدن الأصفر» من قبل المواطنين والمقيمين خلال 60 يوماً فقط، اقترب من نحو 11 طناً، لافتاً إلى أن «القيمة الإجمالية لهذه الكمية تصل إلى قرابة 132 مليون دينار (نحو 425 مليون دولار)، وذلك على أساس متوسط سعر يبلغ نحو 12 ديناراً للجرام الواحد».
 
ومُدللاً على حجم الطلب القياسي خلال هذه الفترة الوجيزة (شهرا يونيو ويوليو)، أكد رجب أن «إجمالي ما تم شراؤه من الذهب خلال عام 2017 بأكمله لم يتخط عتبة الـ 33.6 طن».
 
وفي حين رأى أن هناك طفرة غير مسبوقة على شراء الذهب، توقّع رجب أن تصل نسبة الذهب الموسوم خلال الربع الثالث فقط (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر) إلى 50 في المئة من إجمالي الكمية الموسومة العام الماضي.
 
وبيّن رجب أن «حالة الإقبال اللافتة على السبائك والذهب غير المشغول من قبل الأفراد (مواطنون ومقيمون) جاءت نتيجة عاملين، الأول يتعلق بمعطيات الأسواق وتفاعلها مع الأحداث الجيوسياسية المقلقة، في حين يتمحور العامل الثاني حول القرارات الشخصية الخاصة بالتوفير والادخار بهدف الاستفادة من تراجع أسعار المعدن الأصفر، التي سجلت أخيراً أدنى مستوياتها منذ 18 شهراً تقريباً».
 
وذكر أن معدل الانخفاض السنوي للذهب خلال العام الحالي بلغ حتى الآن نحو 7 في المئة، وهي نسبة مغرية للشراء، كما أنها نسبة آمنة أيضاً في حال الاستثمار، إذ إن تسييل المعدن الأصفر في أي وقت لن يتضمن خسارة كبيرة حال نزوله.
المصدر: أ ر ي

سوق الذهب  يوليو  يونيو  سعر الذهب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع