×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل | شؤون الإقامة.. تصدر تعميم بتعديل بيانات المقيم دون شهادة من السفارة ::: لإقامة علاقة مع مضيفة.. رجل ستيني يبلغ بوجود قنبلة على طائرة ::: الجونة يجبر الزمالك على التعادل ويُقرب الأهلي من الفوز بالدوري ::: وافدة مصرية تقع ضحية لــ وافد استولى على 2600 دينار ::: شاهد.. إيران ترفع علمها على ناقلة النفط البريطانية المحتجزة ::: فيديو.. الشناوى ضمن أفضل 5 تصديات فى كأس أمم أفريقيا 2019 ::: اكتشفت موته صدفة.. أم تشاهد وفاة طفلها علي جروب واتساب.. صور ::: تحذير.. السكر الصناعي يسبب مشاكل عصبية " تفاصيل" ::: وافد يدير قسم شرطة في الكويت.. والداخلية ترد ::: على مسؤولية عائشة الرشيد: قطر اتفقت مع رياض محرز على احراج السيسي والمخابرات المصرية أحبطت المخطط ::: إطلاق نار وتهديد بالقتل في مشاجرة بـ «سعدالعبدالله» ::: تعرف على شروط محمد صلاح للانتقال إلى ريال مدريد ::: خالد جلال يستقر على تشكيلة الزمالك لمواجهة الجونة.. اليوم ::: بعد التراجع.. الدينار الكويتي يسجل ارتفاعا بمستهل تعاملات أولى أيام الأسبوع فى البنوك المصرية ::: عاجل.. بريطانيا تكشف أسباب تعليق رحلاتها للقاهرة :::

الكويت| المرزوق: الحرارة تصل إلى الصفر واحتمال تكون الصقيع في البر

الكويت| المرزوق: الحرارة تصل إلى الصفر واحتمال تكون الصقيع في البر

المرزوق: الحرارة تصل إلى الصفر واحتمال تكون الصقيع في البر

+    -
13/01/2019 01:42 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان اليوم الاحد يتوقع أن يشهد ـ بإذن الله ازديادا في سرعة الرياح الجنوبية ومن ثم تتحول الرياح الشمالية إلى نشطة تصل سرعتها الى أكثر من 45كم/ ساعة وستستمر حتى ظهر الاثنين لتخف سرعتها وتكون في حدود 10ـ13كم/ ساعة.
وأوضح المرزوق ان الطقس سيتسم بعدم الاستقرار، الأمر الذي يؤدي الى احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة بسبب منخفض جوي يتمركز في وسط شبه الجزيرة العربية ويبلغ عمقه 1008 مليبار، وأضاف: هذا المنخفض سيساعد على تمديد المرتفع السيبيري ووصوله الى منطقة شمال الخليج العربي مسببا هبوب الرياح الشمالية الى الشمالية الغربية والتي من المتوقع ان تسبب انخفاضا في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس المقبل، حيث من المتوقع ان تصل درجة الحرارة الى ما بين 5 و7 درجات مئوية، اما الجمعة فسوف تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بل تصل الى درجة الصفر المئوي ويمكن ان تقل عن ذلك في المناطق المكشوفة في ساعات الفجر، حيث من المحتمل ان يتكون الصقيع في البر وخصوصا في شمال الكويت.
وتابع: هناك ملاحظة وهي ان برد الكويت يعتمد اساسا على هبوب الرياح الشمالية التي يكون مصدرها المرتفع السيبيري، ولذلك إذا هبت الرياح الشمالية في هذه الفترة فإنه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة.
وعن البر، قال المرزوق: على هواة البر والتخييم أخذ الحذر من البرد، فالحرارة ستكون منخفضة في هذه الأيام وخصوصا غدا الاثنين حيث يدخل برد البطين الذي تسمى فترة البرد فيه (تشار وتشار) التي تبدأ 25 يناير الى 31 منه، طوال تقريبا اسبوع كامل وهذه الفترة لها اسم آخر وهي برد الأزيرق الشديد البرودة التي من بعدها يبدأ البرد يخف بالتدريج.
واستطرد: فترة برد البطين مدتها 26 يوما وهي تدخل مع نوء النعايم الذي يقولون عنه: «يوقظ البرد العجوز النايم» ويستمر برد البطين حتى يوم 9 فبراير، حيث تبدأ حدة البرد في الانكسار وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.
المصدر: ا.ن

المرزوق  الكويت  الخبير الفلكي  درجة الحرارة  تصل إلي صفر  الصقيع  البر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع