×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

الكويت | السماح لمخالفي الإقامة بالمغادرة دون دفع الغرامات

الكويت | السماح لمخالفي الإقامة بالمغادرة دون دفع الغرامات

الداخلية الكويتية

+    -
21/03/2020 09:07 م
كتب : مصريون فى الكويت
نقلا عن جريدة القبس الكويتية 
 
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الداخلية الكويتية، أن الوزارة قررت السماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد، من دون دفع الغرامات المترتبة على مخالفتهم مع إمكانية العودة.
 
وقالت المصادر إن وزارة الداخلية قدمت كتاباً لمجلس الوزراء يتضمن السماح للمقيم المخالف أو المسجل بحقة بلاغ تغيب، بإتمام إجراءات سفره دون الحصول على موافقة من أي جهة أخرى، ما لم يكن مطلوباً لجهة أمنية أو ممنوعاً من السفر.
 
وأوضحت المصادر ان مجلس الوزراء سيصدر قراره بناءً على توصية وزارة الداخلية، مشيرة الى ان القرار جاء في ظل الظروف الصحية التى تمر بها البلاد. ووفق الكتاب فانه لن يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم بل سيسمح لهم بالمغادرة فقط مع أحقيتهم في العودة مرة اخرى.
 
 
ووفق الكتاب أيضاً فإن من لم يغادر البلاد من المخالفين لقانون الاقامة خلال المهلة التي سيحددها مجلس الوزراء ستوقع عليه العقوبات المقررة قانونياً، ولن يتم الترخيص له بالإقامة، ويتم إبعاده عن البلاد ولا يسمح له بالعودة اليها مرة اخرى.
 
وقالت مصادر امنية، ان تلك المهلة ينتظر ان يستفيد منها أكثر من 200 ألف مخالف للإقامة ومتغيب عن العمل. وذكرت المصادر ان نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، أنس الصالح، ومنذ توليه حقيبة «الداخلية» وضع تلك القضية الشائكة ضمن أولوياته لحلها من أجل إخلاء البلاد من المخالفين.
 
 
واضافت المصادر انه على الرغم من شن العديد من الحملات الأمنية المفاجئة على مختلف مناطق البلاد طيلة الفترات الماضية لضبط مخالفي الإقامة، والتي أسفرت عن ضبط العديد وإبعادهم إلى أوطانهم، فإن هناك أكثر من 200 ألف مخالف للإقامة بينهم متغيبون عن العمل بعيدون عن أعين الأمن، وفق أحدث إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
المصدر: نقلا عن جريدة القبس الكويتية

الداخلية الكويتية  مصريون فى الكويت  السماح لمخالفي الإقامة بالمغادرة دون دفع الغرامات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع