×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: مصدر عسكري سوري يكشف تفاصيل "القصف الإسرائيلي" على القنيطرة ::: عاجل| اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبي ::: قرار هام من "المقاولون" بشأن "أيمن حفني" ::: لأسباب تسويقية.. الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال ::: تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت" ::: مطار الكويت «يئِن» ::: ديبلوماسيون ونواب مصريون: العلاقة مع الكويت لا تنالها المُهاترات ::: «شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية ::: خريطة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ::: شاهد.. آثار مدمرة للكمامة على وجه طفل فلبيني ::: لن ننسى .. شاهد ماذا قال التليفزيون الكويتي عن مصر ::: الصحة العالمية تعلن فشلها أمام الوباء : لا علاج على الإطلاق :::

الكويت | «الداخلية»: تجديد رخص السوق إلكترونياً

الكويت | «الداخلية»: تجديد رخص السوق إلكترونياً

ارشيف

+    -
17/11/2019 06:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أحدث النظم العالمية في إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين، أضاف قطاع المرور والعمليات «الإدارة العامة للمرور» خدمة إلكترونية جديدة بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلةً في تجديد رخص السوق بنظام «أون لاين»، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw، اعتباراً من 17 نوفمبر الحالي.
وأوضحت الإدارة أن خطوات تجديد الرخصة إلكترونياً تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئياً في مجمع الأفنيوز «الري» ومجمع الكوت «الفحيحيل» ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تحقيق مخالفات العاصمة وحولي.
وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق إلكترونياً كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلاً، «بدل فاقد – بدل تالف – إصدار جديد – إصدار استمارة» دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور إلا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.
وأشارت الإدارة إلى أنها ستواصل مواكبتها لهذا الحدث وإعلام الجمهور بالخدمات الجديدة التي سوف تضاف إلى خدمة تجديد رخص السوق إلكترونياً أولاً بأول من خلال حملاتها التوعوية المستمرة في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.
يأتي هذا في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين في جميع قطاعاتها وجعلها إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.
المصدر: ا ي

الداخلية الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع