×

مصريون في الكويت

EGKW

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

+    -
23/05/2019 03:22 ص
كتب : مصريون فى الكويت
منهم مُبعدون أو مغادرون نهائياً وآخرون حصلوا عليها بطرق ملتوية
أعلنت وزارة الداخلية، نقلا عن بيان أصدرته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه تم إلغاء وعدم تجديد 538382 رخصة قيادة للمقيمين خلال الشهور القليلة الماضية.
وأكد مصدر امني مطلع أن الرخص الملغاة لوافدين تم إبعادهم أو لأشخاص غادروا بشكل نهائي أو لآخرين حصلوا عليها بطرق غير قانونية، بالإضافة إلى وافدين من حملة المادة 22 واستطاعوا استخراج رخص سوق بصورة غير مشروعة.
وأضاف المصدر ان قطاع المرور بدأ خلال الأشهر الماضية في التدقيق على الرخص الصادرة حديثا، خاصة بعد قرار وزاري صدر بشأنها، مؤكدا ان كل رخصة تم الحصول عليها بموجب استثناء أو تجاوز للقانون ألغيت تماما، بالإضافة إلى رخص أخرى تم رفض تجديدها.
وكان قطاع المرور والعمليات قد أصدر مؤخرا إحصائية أكدت ان عدد رخص القيادة المسجلة بالنظام الآلي للمقيمين والوافدين بلغ 1.360.148 رخصة، منها 621744 رخصة للمواطنين فيما بلغ عدد رخص المقيمين 738404 رخص موزعة بين خاصة وعامة ولا تشمل الرخص الإنشائية ورخص قيادة الدراجات النارية.
وأكد قطاع المرور والعمليات أن الإدارة العامة للمرور تطبق القواعد والشروط على راغبي استخراج رخص السوق، موضحا انها تقوم بإلغاء أي رخصة يتم اكتشاف انها مخالفة لتلك القواعد او ان الشروط لم تعد تنطبق على حائزيها، مشيرا الى ان تحديد موعد اختبار رخص السوق يتم حاليا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
وأوضح ان الـمرحلة الـمـقبلة ستشهد نقـلة نوعية في آليات استخراج وتجديد رخص القيادة، لافتا الى ان الحملات المرورية تفحص كل رخص القيادة وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع