×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بيع كليتك بـ20 ألف جنيه .. ضبط ماسح أحذية يتاجر في الأعضاء البشرية ::: في وضع تلبس.. تفاصيل ضبط 4 أشخاص يمارسون الرذيلة في كمباوند بالغردقة ::: وادلع يا عريس يا أبو لاسة نايلون.. في عيد ميلادها شاهد كيف أصبح شكل ليلى نظمي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2019 ::: طيب!!! عندما تستفتون قلوبكم : حسام فتحي ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 16 سبتمبر ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 16 سبتمبر ::: رئيس البرلمان الكويتي يتوجه الى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين ::: انتبه .. 5 أمور شائعة في هذا العصر حث رسول الله على التعوذ منها ::: ليلة مقتل أبو حمزة الإرهابى.. تفاصيل مأمورية الفجر والثأر لشهداء الجيش والشرطة من خلية جلبانة بشمال سيناء ::: مصرع شخص على يد شقيقه في مشاجرة أمام والدهما بمدينة نصر ::: أديب: القصور الرئاسية مكان للحكم وليست ملكا لأحد ::: ورطة في الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري ::: طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب «نقرة خفيفة» ! ::: أضرار الميكرويف .. خطر يهدد صحة الإنسان ويصيب بالسرطان :::

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

الكويت / «الداخلية»: إلغاء أكثر من 538 ألف رخصة قيادة لوافدين

+    -
23/05/2019 03:22 ص
كتب : مصريون فى الكويت
منهم مُبعدون أو مغادرون نهائياً وآخرون حصلوا عليها بطرق ملتوية
أعلنت وزارة الداخلية، نقلا عن بيان أصدرته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه تم إلغاء وعدم تجديد 538382 رخصة قيادة للمقيمين خلال الشهور القليلة الماضية.
وأكد مصدر امني مطلع أن الرخص الملغاة لوافدين تم إبعادهم أو لأشخاص غادروا بشكل نهائي أو لآخرين حصلوا عليها بطرق غير قانونية، بالإضافة إلى وافدين من حملة المادة 22 واستطاعوا استخراج رخص سوق بصورة غير مشروعة.
وأضاف المصدر ان قطاع المرور بدأ خلال الأشهر الماضية في التدقيق على الرخص الصادرة حديثا، خاصة بعد قرار وزاري صدر بشأنها، مؤكدا ان كل رخصة تم الحصول عليها بموجب استثناء أو تجاوز للقانون ألغيت تماما، بالإضافة إلى رخص أخرى تم رفض تجديدها.
وكان قطاع المرور والعمليات قد أصدر مؤخرا إحصائية أكدت ان عدد رخص القيادة المسجلة بالنظام الآلي للمقيمين والوافدين بلغ 1.360.148 رخصة، منها 621744 رخصة للمواطنين فيما بلغ عدد رخص المقيمين 738404 رخص موزعة بين خاصة وعامة ولا تشمل الرخص الإنشائية ورخص قيادة الدراجات النارية.
وأكد قطاع المرور والعمليات أن الإدارة العامة للمرور تطبق القواعد والشروط على راغبي استخراج رخص السوق، موضحا انها تقوم بإلغاء أي رخصة يتم اكتشاف انها مخالفة لتلك القواعد او ان الشروط لم تعد تنطبق على حائزيها، مشيرا الى ان تحديد موعد اختبار رخص السوق يتم حاليا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
وأوضح ان الـمرحلة الـمـقبلة ستشهد نقـلة نوعية في آليات استخراج وتجديد رخص القيادة، لافتا الى ان الحملات المرورية تفحص كل رخص القيادة وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع