×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

الكويت.. الحظر الجزئي قادم والصحة تتمسك بالإغلاق.. مطالبات بترحيل المصريين وفجر السعيد: " الوضع بدونهم شلون بيكون ؟".. تأجيل خروج القادمين لمطار الكويت حتى ظهور نتيجة مسحة الـ PCR

الكويت..  الحظر الجزئي قادم والصحة تتمسك بالإغلاق..  مطالبات بترحيل المصريين وفجر السعيد: " الوضع بدونهم شلون بيكون ؟".. تأجيل خروج القادمين لمطار الكويت حتى ظهور نتيجة مسحة الـ PCR

صورة موضوعية

+    -
11/02/2021 07:36 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. الحظر الجزئي على الأبواب خوفًا من تفشي كورونا

كشفت مصادر حكومية عن تزايد المخاوف من تفشّي الوباء بصورة كبيرة خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية، وما يصحبها من تجمّعات ومخالطة، الأمر الذي قد يعجِّل بفرض الحظر الجزئي لساعات.

وقالت المصادر انه من المرجخ ان يتم فرض الحظر قبل حلول موعد الأعياد الوطنية بأيام، إذا لم تتراجع الإصابات بـ«كورونا» وحالات دخول العناية وستقدم السلطات الصحية اليوم (الخميس)، تقريراً مفصّلاً لمجلس الوزراء بتقييم الوضع الوبائي، والخطوات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة، لمنع تفشّي «كورونا»، الذي أصبح انتشاره مقلقاً بصورة كبيرة.

فجر السعيد تدافع عن المصريين بالكويت بعد تجدد الهجوم عليهم

طالب بعض الكويتين بترحيل المصريين من الكويت بدعاوى مختلفة بعد بسبب حكم بسجن أحد أفراد الأسرة الحاكمة 7 سنوات مع الشغل على خلفية تزوير شهادات جامعية من مصر.

وقالت فجر السعيد تعقيبا على هذه الدعوات: من قلبي أدعي الله يخليلنا #المصريين بدونهم الوضع مادري شلون بيكون ... #مصر أم الدنيا والمصريين ملح الدنيا .. #تحيا_مصر .

الكويت.. تخفيف الإغلاق مرتبط بنسبة التطعيم

اكدت مصادر مطلعة أن تمسك الحكومة ممثلة بوزارة الصحة بقرارات الإغلاق عين الصواب، وأن تخفيف قرارات الإغلاق يجب أن يكون مرتبطا بتحقيق وزارة الصحة نسبة معينة من تطعيم المواطنين والمقيمين لتحصين المجتمع من خلال تكوين المناعة المجتمعية ومنع المزيد من انتقال العدوي بفيروس كورونا، وتاليا تخفيض أعداد الإصابات، وكذلك تخفيض نسبة مرضى العناية المركزة.

وأعلنت المصادر عن اتفاق لتوريد حصة جديدة من لقاح فايزر - بيونتيك الى الكويت قريبا جدا، وانه لا خوف من نقص اللقاح، وأن ما يقال عن إمكانية توقف الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا مستبعد، حيث ان وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الشيخ د.باسل الصباح تواصل جهودها لتنفيذ توصيات اللجان الفنية في هذا الصدد بالتعاقد مع اللقاحات الآمنة والمعتمدة.

«الصحة» تتمسك بالإغلاق وترفض التراجع

ينما يضيق خناق الإغلاق على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة التجارية، لا تزال وزارة الصحة متمسّكة بعدم التراجع عن الإغلاق، في مقابل المطالبات النيابية بإعادة الفتح أو تعويض الشباب، فيما كشف الرئيس السابق لجمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة داوود معرفي عن تقديم خطة طوارئ للمسؤولين تنهض بالقطاع، تشمل قائمة بالطلبات والمقترحات.

363 وافدا يغادرون سوق العمل يومياً

كشفت أرقام رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة عن ارتفاع عدد تصاريح العمل المصدرة وفق موافقات مجلس الوزراء خلال 3 أيام بنسبة تتجاوز 21 في المئة، إذ ارتفعت عدد معاملات إصدار التصاريح بواقع 77 تصريحاً في 10 فبراير الجاري ليبلغ 439 تصريحا، مقارنة مع 362 تصريحا في سابع أيام الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، ارتفعت أعداد العمالة الوافدة التي تركت سوق العمل مجدداً، إذ ألغيت أذون عمل 10880 وافداً خلال الفترة من 12 يناير الماضي وحتى 10 فبراير الجاري، وهي الفترة التي تمتد إلى 30 يوماً، ووفقا للأرقام يتضح أن عدد العمالة الوافدة التي تخرج من سوق العمل وتلغى أذونات عملها خلال تلك الفترة يبلغ 363 وافد يومياً.

شيخان يتهمان وافدَين بالسرقة وخيانة الأمانة

وقع شيخان من الأسرة، وافدين في قفص الاتهام، إذ اتهم أحدهما سورياً بسرقة ملف جمعية عمومية من أحد الأندية، واتهم الآخر مصرياً بإبرام عقود مع مستثمرين من دون علمه.

وعن قضية السرقة، قال مصدر أمني إن شيخاً من الأسرة تقدّم بشكوى إلى الجهات الأمنية أفاد فيها بأن سورياً تسلّل إلى نادي الكويت للسيارات عن طريق تسوّره، وكسر شباك ودرج غرفة خاصة بالملفات وسرق ملف جمعية عمومية.وعن واقعة خيانة الأمانة، أفاد المصدر الأمني بأن شيخاً قصد أحد مخافر محافظة العاصمة، واتهم مصرياً يعمل لديه في أحد المكاتب بخيانة الأمانة، لقيامه بإبرام عقود مع مستثمرين من دون علمه.

تأجيل خروج القادمين لمطار الكويت حتى ظهور نتيجة مسحة الـ PCR

وأعلنت المصادر عن اتفاق لتوريد حصة جديدة من لقاح فايزر - بيونتيك الى الكويت قريبا جدا، وانه لا خوف من نقص اللقاح، وأن ما يقال عن إمكانية توقف الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا مستبعد، حيث ان وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الشيخ د.باسل الصباح تواصل جهودها لتنفيذ توصيات اللجان الفنية في هذا الصدد بالتعاقد مع اللقاحات الآمنة والمعتمدة.

وردا على سؤال حول إمكانية تأجيل خروج القادمين إلى مطار الكويت إلى حين ظهور نتيجة مسحة الـ PCR أجابت المصادر: وزارة الصحة لا تتوانى في تنفيذ أي مقترح يهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة.

قرارات جديدة بشأن المطاعم والفنادق

قررت لجنة الاشتراطات الصحية، قررت السماح بعمل البوفيهات داخل المطاعم والفنادق، شريطة التباعد والالتزام بالاشتراطات الصحية. كما قررت اللجنة السماح للمصابغ بالعمل بعد الساعة الثامنة مساء، دون فتح الأبواب أو استقبال الجمهور، وذلك لتجهيز الملابس وتسليمها لأصحابها في اليوم الثاني. وانتهت اللجنة أيضاً، إلى وقف نشاط الملاعب الرياضية في المناطق الاستثمارية.

وزير التربية بعد قرار استمرار الدراسة «عن بُعد»: 60% درجة امتحان الفصل الثاني للمرحلة الثانوي

علن وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف آلية التقييم للفصل الدراسي الأول والتي ستكون كالتالي: المرحلتان الابتدائية والمتوسطة يتم اعتماد التقييم الإلكتروني 100 درجة ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فسيتم اعتماد التقييم الإلكتروني كدرجة أعمال، بحيث تتم إعادة توزيع النسب لتصبح 40% للأعمال و60% للامتحان، وذلك للفصلين الدراسيين الأول والثاني مع ترحيل درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول إلى امتحان نهاية العام الدراسي 2020/2021.

تكذيب الفنانة المرتدة عن الاسلام بشأن جنسيتها الكويتية

نفى مصدر أمني صحة ما ذكرته فتاة تدعى ابتسام مهــدي معروفــة بـ «الفنانة بسمة» أعلنت ردتها عن الإسلام إلى اليهودية وادعت أنها كويتية، مؤكدا أنها عراقية الأصل، وقد حاولت أن تحصل على الجنسية الكويتية لكنها لم تتمكن من ذلك، حيث اضطرت تحت وطأة المستندات التي تمت مواجهتها بها للاعتراف بأنها عراقية، وأنهـا قامت بتعديــل أوضاعها إلى الجنسية الإريترية.

وقد حصلت على إقامة بهذه الجنسية لكنها غادرت الى دولة اخرى، مرجحا المصدر ان تكون دولة اوروبية،وأشار المصدر إلى ان المدعية لم يسبق لها ان حملت الجنسية الكويتية.

"العدل": تكويت موظفي "سكرتارية الجلسات" في المحاكم بنسبة 100 %

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العدل عيسى البشر، أن وزير العدل د. نواف الياسين، أصدر اليوم قرارا وزاريا بتكويت جميع موظفي "سكرتارية الجلسات" في المحاكم بنسبة 100 %.

وقال البشر إن هذا القرار ضمن سلسلة القرارات والاجراءات لاستراتيجية مستمرة ومتوازنة تستهدف تحقيق الإحلال الوظيفي في الوظائف المعاونة في المحاكم بدرجاتها المختلفة وسد النقص المحتمل إضافة لتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين الكويتيين في أكثر من قطاع في وزارة العدل وذلك لتيسير العمل في المرفق القضائي.

الكويت تعيد جدولة مواعيد مُتلقّي لقاح «أكسفورد»

أقرّت وزارة الصحة الكويتية مدّ الفترة الزمنية الفاصلة بين جرعتي لقاح «أكسفورد» لتصبح 12 أسبوعاً، والتي كانت محددة سابقاً بأربعة أسابيع، بناء لنتائج دراسات اللجان الفنية في الوزارة، واستناداً إلى الدراسات العالمية التي أكدت فاعلية اللقاح وفق هذه الآلية.

الكويت.. افتتاح 5 مراكز صحية جديدة للتطعيم ضد «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، افتتاح خمسة مراكز صحية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.عبد الله السند في تصريح صحفي: إن المراكز هي مركز العارضية الشمالي الصحي التابع لمنطقة الفروانية الصحية، ومركز سلوى التخصصي التابع لمنطقة حولي الصحية، ومركز مساعد حمد الصالح الصحي (الشعب) التابع لمنطقة العاصمة الصحية، ومركز شرق الأحمدي الصحي التابع لمنطقة الأحمدي الصحية، ومركز جابر الأحمد الصحي (1) التابع لمنطقة الجهراء الصحية

التحقيق في سرقة محل مصري في الكويت

قدم وافد مصري بالكويت ببلاغ في أحد مخافر محافظة مبارك الكبير، وقال انه تعرض للسرقة من أحد المواطنين الكويتيين.وأبلغ أنه يوجد بينه وبين المواطن عقد استثمار داخلي بمحل مرطبات يقع في إحدى مناطق مبارك الكبير، والذي يملكه الوافد بنظام الضمان التجاري.

إلا أن الكويتي قام بالاستيلاء على المحل ومحتوياته، واتهمه أيضاً أنه أخذ من حصيلة بيع المحل مبلغ 680 ديناراً». وبناء على الشكوى، تم تسجيل قضية، واستدعاء المواطن المتهم، وإحالته إلى التحقيق لمعرفة تفاصيل الشكوى وما إذا كانت كيدية من عدمه».

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الحظر الجزئي  مطالبات بترحيل المصريين  فجر السعيد  تأجيل خروج القادمين  مسحة الـ PCR 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع