×

مصريون في الكويت

EGKW

الكويت | الحرارة في شهر رمضان..

الكويت | الحرارة في شهر رمضان..

مستشار وزارة الإعلام لشؤون الأرصاد الجوية عيسى رمضان

+    -
23/04/2019 12:44 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد مستشار وزارة الإعلام لشؤون الأرصاد الجوية عيسى رمضان، أن «حركة الرياح القوية التي تشهدها البلاد حالة من الموجات الاستثنائية»، لافتاً إلى أن «انخفاض درجات الحرارة سيستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث وصل معدل الانخفاض من ثماني إلى عشر درجات مقارنة بالأسبوع الماضي».
 
 
وقال رمضان في تصريح صحفي، أن «سبب هذه الحالة الاستثنائية هو تغير في الكتل الهوائية في طبقات الجو العليا بشكل عام، وجعل هذه الموجات تتحرك من شمال أولا ثم إلى جنوب وبعدها بدأت تؤثر علينا».
 
 
وأضاف «نعيش ما يسمى بنظرية زحف الفصول، بمعنى أن يمتد الفصل لفترات الفصل الذي بعده، فنحن الآن في نهاية شهر أبريل نشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وهناك تغيرات واضحة تحدث بسبب هذا الزحف».
 
 
وأوضح أن «هذه الموجة الباردة التي تشهدها الكويت من دون أمطار ليست سرايات، وستكون أمطار تلك الموجة في السعودية والإمارات، السرايات بدأت وأحياناً تمتد لنهاية شهر مايو، ومن المتوقع أن تكون هناك أمطار السرايات الأسبوع المقبل».
 
 
وعن الأجواء في شهر رمضان، قال رمضان «في شهر رمضان ستكون درجات الحرارة أقل من رمضان الماضي، وستكون أكثر اعتدالاً ليلاً أما في النهار فسيكون هناك بعض الحرارة».
المصدر: د,خ

مستشار وزارة الإعلام لشؤون الأرصاد الجوية عيسى رمضان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع