×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

الكويت.. التوظيف.. الأولوية للمتزوجين وشروط للعزاب

الكويت.. التوظيف.. الأولوية للمتزوجين وشروط للعزاب

الكويت.. التوظيف.. الأولوية للمتزوجين وشروط للعزاب

+    -
12/09/2019 08:27 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
نفت مصادر حكومية  صحة حظر تسجيل الخريجين الكويتيين في بعض التخصصات بنظام التوظيف الحكومي المركزي.
وأكدت المصادر أن التسجيل بنظام التوظيف الحكومي المركزي بديوان الخدمة المدنية مفتوح في المراحل الأربع أمام كل التخصصات من الراغبين في العمل بالوزارات أو المؤسسات أو الجهات الحكومية بحسب الضوابط المعمول بها.
وبينت أن القرار الذي نظم عملية توظيف الكويتيين مركزيا في هذه الجهات يطبق بضوابط على الجميع من دون أي تفرقة أو محاباة أو تدخل.
وردا على سؤال حول حظر تسجيل الكويتيين الذين اكتفوا بالحصول على الثانوية العامة فقط، أجابت المصادر: يتم الآن السماح بالتسجيل للترشيح للتوظيف للحاصلين على الثانوية العامة المتزوجين، من دون أي شروط نظرا للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، أما العزاب فيسمح بالتسجيل للترشيح للتوظيف للحاصلين منهم على الثانوية العامة بشرط الخضوع واجتياز إحدى الدورات التدريبية المعتمدة بالتنسيق ما بين ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واستدركت المصادر قائلة: إن الشرط الذي تضمنه القرار يسري على العزاب الحاصلين على الثانوية العامة من دون اجتياز أي دورة تدريبية، والذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، والهدف من هذا الشرط دفع الراغبين في التسجيل بنظام التوظيف المركزي الى التدريب ليصبح لدينا موظف مدرب ومؤهل للعمل في الجهاز الحكومي، وبالتالي فإن منح فرص العمل لغير المتدرب تكون للمتزوج بسبب ظروف مسؤوليته عن أسرته وليس للأعزب.
المصدر: ا - ن

الكويت  التوظيف  الأولوية للمتزوجين   شروط للعزاب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع