×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

الكويت.. الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة عبر خدمة «أسهل»

الكويت.. الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة عبر خدمة «أسهل»

الكويت.. الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة عبر خدمة «أسهل»

+    -
15/07/2020 10:23 ص
كتب : مصريون في الكويت
عقدت الهيئة العامة للقوى العاملة اجتماعا ضم ممثلي الهيئة وممثلي الإدارة العامة لشؤون الإقامة حول بعض الإجراءات ذات الطبيعة المشتركة بين الجانبين فيما يخص العمالة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة بحيث يقوم صاحب العمل باتخاذ الإجراءات المتعلقة بالإلغاء من خلال خدمة أسهل ثم تتم مراجعة شؤون الإقامة مع تقديم البطاقة المدنية وبرنت الإلغاء المستخرج من النظام الآلي.

كما ناقش الجانبان كذلك آلية الربط الآلي بصفة عامة وكذلك إجراءات الربط بشأن الإلغاء النهائي والإجراءات الخاصة بالعقود الحكومية المؤقتة، وقد توصل الطرفان في نهاية الاجتماع إلى اتخاذ التوصيات المتعلقة بالتنسيق بين الجهات المختصة بكلا الجانبين بشأن استكمال المدة الإضافية في إقامة العامل لدى شؤون الإقامة.

وفي نهاية الاجتماع تم التوافق بين الطرفين على أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين خلال هذه الفترة بما يمكن من تسهيل الإجراءات في ظل فترة الأزمة الحالية.

شارك في الاجتماع عن الهيئة نائب مدير عام شؤون العمالة عبدالله المطوطح ومدير إدارة مركز نظم المعلومات رباب العصيمي، وعن وزارة الداخلية المدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد حمد الطوالة ومدير الإدارة المركزية لنظم الإقامة بالإنابة العقيد مساعد العجمي وعدد من الموظفين المختصين بكلتا الجهتين.
المصدر:

الكويت  الإلغاء النهائي  سفر العمالة الوافدة   خدمة أسهل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع