×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الإدارات المدرسية الثانوية استأنفت أعمالها بعد توقف بسبب جائحة كورونا ::: مجلس الأمة الكويتى: صحة الأمير تحسنت بشكل ملحوظ ::: مكاتب السفر بعد تعليق رحلات 31 دولة: آثار كارثية على «الطيران» ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ::: وظائف خالية.. مطلوب حلاقين لشركة صالونات رجالي ::: الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنانة بهيجة حافظ ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: اجراءات جديدة تعتمدها "الصحة الكويتية" بشأن كورونا ::: 60 غرزة طبية وإصابة قاتلة.. “بلطجية المرج” يعتدون على 3 طلاب ثانوي قبل ساعات من النتيجة (صور) ::: فيضان عالمي قادم والعلماء يتوقعون كيف سيبدو في الواقع ::: شاب يسكب البنزين على زوجته ويشعل فيها النار لسبب لا يخطر على البال! ::: بشرى سارة من الصحة الكويتية بشأن كورونا ::: السودان يطالب مصر وإثيوبيا بتوقيع هذا الاتفاق! ::: بالخطوات .. كيف تحصل على تمويل لبدء مشروعك؟ :::

الكويت | «الإبلاغ الضريبي» يكشف مزدوجي الجنسية

الكويت | «الإبلاغ الضريبي» يكشف مزدوجي الجنسية

صورة ارشيفية

+    -
14/01/2019 01:51 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
اتفاقية «CRS» تشمل المواطنين إلى جانب الوافدين... ودول خليجية موقّعة عليها

يبدو أن مضي الكويت قُدماً في تنفيذ متطلبات اتفاقية الإبلاغ المشترك العالمية والمحددة لغايات ضريبية CRS، وما يترتب عليها من توفير غطاء قانوني يسمح برفع السرية عن بياناتهم المصرفية والاستثمارية لا يشغل بال الوافدين فقط، حيث كشفت مصادر مصرفية أن «الاتفاقية ستفتح نافذة جديدة في جهود الكشف عن مزدوجي الجنسية من المواطنين».

وبيّنت المصادر لـ«الراي» أنه «على غرار الالتزام في ما يتعلق بمتطلبات فاتكا الخاصة بتحديد الأشخاص الأميركيين ممن لديهم حسابات خارج الولايات المتحدة الأميركية سيكون على كل عملاء المؤسسات المالية سواء لدى البنوك أو من لديهم حسابات استثمارية في شركات أو في محافظ أو صناديق، التوقيع على تقارير تحدد جنسيتهم، وما إذا كانوا يحملون جوازات أو جنسيات إضافية سواء أوروبية أو آسيوية أو عربية».

وما يشعل النقاش أكثر في هذا الخصوص، أنه بخلاف الجنسية الأميركية، هناك العديد من الكويتيين يحملون جنسيات دول أخرى، وهو ما أشارت إليه تقارير ومعلومات نشرتها «الراي» أخيراً أفادت أن «من بين الحاصلين على جوازات سفر مالطية مواطنين من دول خليجية عدة بينها الكويت».

وقالت المصادر إن «النسبة العالية للدول الموقعة على اتفاقية الإبلاغ المشترك وبينها دول خليجية، وحملها صفة العالمية، يزيدان التوقعات بأن يكون العديد من الكويتيين تحت ضغط الكشف عن أي جنسية إضافية يحملونها سواء أوروبية أو عربية أو حتى آسيوية».

ولفتت المصادر إلى أن «البنوك أو الشركات الاستثمارية غير مسؤولة عما يسجله العميل من بيانات في إقراراته الضريبية»، موضحة أن «المواطن الذي يقدم معلومات كاذبة سيكون عرضة لقوانين البلد الذي يحمل جنسيته، في ما يتعلق بإجراءاتها مع المتهربين ضريبياً».

أما بالنسبة لمسؤولية وزارة المالية في التعامل قانونياً مع المواطنين لحملهم جنسية إضافية، أوضحت المصادر أن «الكشف عن مزدوجي الجنسية ليس من اختصاصها، وان الوزارة غير مطالبة بتزويد وزارة الداخلية ببيانات أي مزدوج للجنسية ما لم يطلب منها مجلس الوزراء ذلك، وإلى ان يتقرر ذلك لن تقوم الوزارة بدور المخبر من تلقاء نفسها».

المصدر: ر.أ

مواطنين  وافدين  دول الخليج  الولايات المتحدة الأمريكية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع