×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

+    -
25/02/2021 02:51 م
كتب : مصريون في الكويت
حلت الكويت في المركز الأولى عربيا والـ33 عالميا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020، الصادر عن مجلة "الإيكونوميست"، فيما جاءت روسيا في المرتبة الـ24 عالميا.
ويتناول مؤشر الأمن الغذائي القضايا الأساسية المتمثلة في تكاليف الغذاء وتوافره وجودته في 113 دولة حول العالم، كما يعد نموذجا ديناميكيا للمقاييس الكمية والنوعية حول الأمن الغذائي في البلدان النامية والمتقدمة على حد سواء.
ويتم ترتيب الدول على المؤشر على أساس 4 عوامل تشمل القدرة على تحمل تكاليف الغذاء، ومدى توافره ونوعيته والموارد الطبيعية الخاصة بالحصول عليه.
ووفقا للمؤشر فقد تصدرت الكويت ترتيب الدول العربية للعام 2020، في حين جاءت دولة اليمن، التي تعيش حربا منذ سنوات، في المركز الأخير عربيا وعالميا.
وعربيا، بعد الكويت جاءت في المركز الثاني في الترتيب العربي سلطنة عمان (المركز 34 عالميا)، ومن ثم قطر (المركز 37 عالميا)، فالسعودية (المركز 38 عالميا)، تليها الإمارات (المركز 42 عالميا) في المركز الخامس عربيا، فالبحرين (المركز 49 عالميا).
أما مصر، التي تعد أكبر دول عربية من حيث عدد السكان فقد جاءت، في المرتبة العاشرة عربيا والـ60 عالميا، وتقدمت مصر في التصنيف على دول مثل إندونيسيا وجنوب إفريقيا والهند.
بينما تذيلت سوريا والسودان واليمن الترتيب ضمن مؤشر الأمن الغذائي، إذ جاءت سوريا في المرتبة 101 عالميا، والسودان في المرتبة 112 عالميا، واليمن في المرتبة 113 عالميا.
وفي يتعلق بالترتيب العالمي فقد احتلت فنلندا الصدارة في مؤشر الأمن الغذائي تلتها في المركز الثاني إيرلندا ومن ثم هولندا، وجاءت النمسا والتشيك في المركزين الرابع والخامس، أما الولايات المتحدة فقد جاءت في المرتبة الـ11، وقد سبقتها إسرائيل التي حلت في المرتبة الثامنة.
وفيما يتعلق بروسيا فقد جاءت بالمرتبة الـ24، على الرغم من اعتبارها أكبر مصدر للحبوب وتحديدا القمح في العالم، وبالرغم من القفزة التي شهدها القطاع الزراعي والغذائي في روسيا منذ العام 2014.
المصدر: ر - م

الكويت   الأمن الغذائي العالمي   عام 2020  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع