×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: بالفيديو| المستشار القانوني أحمد شعراوي يكشف أي الضمانات أقوي لحفظ الدين وأكثرها سهوله في التحصيل (الشيك أو غيره) ::: انهيار الدولار الأميركي في نهاية 2021 ::: الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 27- 9 - 2020 ::: اغيثونا اغيثونا.. طلاب الثانوية العامة بالكويت يستغيثون من الجامعات بعد رفضها الالتحاق ::: مفقود مدنية باسم نزيه سمير موسى مسعد ::: اليوم..بدء تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات النواب ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس الكويت اليوم ::: استغاثة عاجلة.. مصري بالسعودية في غيبوبة سكر منذ 4 أشهر والعلاج متوقف ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: 1961 معلماً وافدا في الكويت في أزمة ! ::: خطف وافد في الكويت وضربه وسرقته ::: "قرار تأديبي" من الداخلية المصرية ضد "شرطي" تعدى على "سائق" :::

الكويت| استثناء 800 وافد من الدول المحظورة.. بشرط وحيد

الكويت| استثناء 800 وافد من الدول المحظورة.. بشرط وحيد

+    -
16/09/2020 04:30 ص
كتب : مصريون في الكويت
وافقت اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» في مجلس الوزراء الكويتي على «الحجر الصحي المؤسسي لبعض الفئات الوظيفية في الكويت، من الوافدين القادمين من الدول المحظورة»، بيد أنها استبعدت تطبيق الإجراء نفسه على عموم القادمين من تلك البلدان التي ارتفع عددها إلى 34، حسب مصادر مطلعة كويتية
 
وأشارت المصادر أن «عدد الأشخاص المنتمين لتلك الفئات، الذين تمت الموافقة على حجرهم في البلاد على نفقتهم أو نفقة الجهة التي تجلبهم، يصل كدفعة أولى إلى نحو 800، وأن هناك دفعة ثانية تنتظر الموافقة تُقدّر بنحو 600 آخرين»، مشيرة إلى أن «هذه الفئات تشمل الأطباء والقضاة وخبراء الصيانة والفرق الفنية في وزارتي النفط والكهرباء».
 
وعن أسباب رفض تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين من الدول المحظورة، قالت المصادر «إن السماح بذلك يعني انتفاء الحاجة لقائمة الدول المحظورة، وهو ما يتناقض بطبيعة الحال مع الحاجة لاستمرار تقييم الأوضاع الصحية في تلك البلدان التي يشهد بعضها زيادة في معدلات الاصابة، وعدم استقرار الوضع الوبائي في البعض الآخر».
 
وإذ أكدت تقديرها لجدوى المقترح الاقتصادية، شددت المصادر على أن «الاعتبارات الصحية تظل المعيار الأول، لاسيما في ظل ما نشهده من ارتفاع في أعداد الإصابات بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الوقائية».
المصدر: ر.ي

الكويت  وافدين  وافدين في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع