×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

الكويت| إعادة النظر في الإعفاءات من الدوام.. وجهات تطلب بعودة 100% من العاملين

الكويت| إعادة النظر في الإعفاءات من الدوام.. وجهات تطلب بعودة 100% من العاملين

+    -
10/06/2021 10:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
أوضحت مصادر مطلعة ان الإعفاءات من الدوام مطبقة حتى الآن حسب صلاحية كل جهة حكومية، مشيرة الى ان الصلاحية الممنوحة لهذه الجهات تنص على إعفاء كل أو بعض من حالات معينة من العمل واعتبارهم في أيام راحة وفقا لمقتضيات العمل.
وكشفت المصادر عن ان عدة اسباب تحتم إعادة النظر قريبا جدا في الاعفاءات الممنوحة من الدوام الرسمي منها مرور أكثر من سنة على تطبيق قرار الإعفاء من الدوام الرسمي، وطلب جهات حكومية ووزارات زيادة نسبة دوام الموظفين الى 100%، الى جانب إلغاء بعض الجهات الحكومية لجنة منح الإعفاءات اعتبارا من نهاية أكتوبر من العام الماضي، فضلا عن زيادة نسبة الدوام في جميع الجهات الحكومية إلى 60%.
واستطردت المصادر قائلة: إن إعادة النظر في الإعفاءات تتطلب إعادة النظر في قرار الإعفاء من الدوام الصادر من ديوان الخدمة المدنية بحيث يتم الإعفاء من العمل وفقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية المنظمة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن. وأشارت الى أن ارتفاع أسباب حالات الإعفاء الى 14 سببا وتشمل الأمراض المزمنة أو الخطرة (السكر، الضغط، أمراض الصدر كالربو، القلب، السرطان، الفشل الكلوي، نقص المناعة.. الخ)، وفقا لما تقرره الجهة المختصة، الحمل، تخفيف في ساعات العمل بسبب الرضاعة، إعاقة، تخفيف في ساعات العمل بسبب مرض او رعاية معاق، بلوغ 55 عاما، حالات اخرى بناء على تعليمات السلطات الصحية.
وتستند الجهات الحكومية في منح الاعفاءات الى تعميم ديوان الخدمة رقم 13 لسنة 2020 بشأن دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، حيث نصت المادة رقم 1 من المرحلة الأولى في القسم الثاني بالدليل المشار إليه أعلاه على انه «يكون لكل جهة حكومية صلاحية إعفاء كل أو بعض من الحالات من العمل واعتبارهم في أيام راحة وفقا لمقتضيات العمل».
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع