×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء ::: "دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق :::

الكويت / إدانة المتهمين في نصب عقاري على 2000 مواطن ومقيم بـ 72 مليون دينار

الكويت / إدانة المتهمين في نصب عقاري على 2000 مواطن ومقيم بـ 72 مليون دينار

+    -
25/06/2019 05:49 ص
كتب : مصريون فى الكويت
«التمييز» قضت بحبسهم 3 و10 سنوات وتغريمهم 5 ملايين دينار
أيدت محكمة التمييز أمس إدانة المتهمين بدعوى النصب والاحتيال ببيع عقارات خارجية وغسيل أموال بمبالغ تصل إلى 72 مليون دينار، حيث رفضت الطعن بحكم الحبس 10 سنوات مع الشغل والنفاذ للمتهمين من الأول إلى السادس وهم مواطن ومواطنة وبحريني و3 لبنانيين عن تهمتي النصب والاحتيال وغسيل الأموال، والحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ للمتهم السابع وهو أردني عن تهمة النصب والاحتيال، وبتغريمهم جميعا مبلغ 5 ملايين دينار.
وجاء ضبط المتهمين بعد ورود شكاوى عديدة تفيد بتعرض أكثر من 2000 مواطن ومقيم كضحايا لشركة كبرى أفرزت مجموعة شركات تندرج تحتها وتعمل معها بغطاء بيع العقارات الخارجية والاستثمارات الرياضية والصحية التي يترتب عليها ضرائب مالية كبيرة، حيث تم بيعها عليهم بمبالغ بخسة وإيهامهم بأنها مؤجرة في حين أنها في واقع الحال خالية وعليها التزامات مالية وقضائية.
وكانت أكثر هذه العقارات والاستثمارات في الولايات المتحدة الأميركية وهي خالية منذ سنوات وتحديدا بعد الأزمة المالية التي عصفت بالأسواق المالية خلال العام 2008، حيث تم رهن أكثرها للبنوك التي خسرتها هي أيضا نتيجة الأزمة وتم عرضها بمبالغ بخسة جدا نتيجة هجرها وتعرضها للإتلاف والتكسير بل ان غالبيتها فرضت عليها غرامات قضائية نتيجة تخلف أصحابها عن الضرائب وبعضها استخدم كمرتع للإجرام والمجرمين.
وأفاد المجني عليهم بأن المتهمين استطاعوا إيهامهم بأن العقارات والاستثمارات مؤجرة ورابحة وتدر عليهم مردودا ماليا جيدا كل شهر، حيث يتم عرضها للبيع بمبالغ متفاوتة تتراوح بين 10 آلاف و50 ألف دينار وخداعهم بأن كلا منها يدر دخلا شهريا جيدا بحيث يتم إيداع مبالغ بحساباتهم عن قيمة إيجارات من 3 إلى 6 أشهر، فضلا عن تزويدهم بوثيقة بيع وملكية رسمية وموثقة من الجهات المختصة في أميركا والسفارة الكويتية هناك، إلا أن هذه الإيجارات هي في واقع الحال من المبالغ التي دفعوها سابقا لشراء العقار.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع