×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

آه لو لعبت يا زهر .. الأغاني المصرية تسيطر على المظاهرات اللبنانية.. فيديو ::: طيب!!! عم صابر المصري.. «ومضة» سطعت ::: مصر تؤسس أول شركة لتحويل قش الأرز إلى أخشاب باستثمارات 210 ملايين يورو ::: ابني اتقتل بشكل عنيف.. أول تعليق من والد شهيد الشهامة على انسحاب محامي محمد راجح.. فيديو ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 21 اكتوبر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: التخطيط.. والتوريط ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: التخطيط.. والتوريط ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعلن الأربعاء ::: طفل مصاب بحالة نفسية.. حل لغز الحرائق المتكررة بدار أيتام أكتوبر ::: تفاصيل مكالمة البدري مع محمد صلاح بعد إصابته ::: أرعب اليهود وهرب منه شارون.. ما لا تعرفه عن أسطورة الصاعقة المصرية ::: "أرجو مراعاة مشاعري".. أصالة تكشف حقيقة شائعة انفصالها عن طارق العريان ::: رد فعل غريب من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي والجونة لعب مباراتهما ::: كشف أثري حديث بالإمارات.. العثور على أقدم لؤلؤة في العالم بأبوظبي ::: العثور على جثة سيدة عجوز مقتولة داخل منزلها بإحدى قرى مغاغة بالمنيا :::

القبض على وافد يحتكر الأدوية

القبض على وافد يحتكر الأدوية

صورة موضوعية

+    -
24/06/2019 12:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ضبط فريق من إدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة برئاسة الصيدلي مبارك العجمي، وعضوية الصيدلي وليد الحمود وعبدالرحمن العنزي، بالتنسيق مع المباحث الجنائية وافداً من الجنسية المصرية يقوم بشراء وتوفير كميات كبيرة من الأدوية من الشركات، ويحتكرها كوكيل ثانوي، ويقوم ببيعها على العيادات والمراكز الطبية.

وكشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر أن المتهم أحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده ومعرفة الأطراف المتعاونة معه.

من جانبه، ذكر مدير إدارة تفتيش الأدوية الصيدلي عادل السالم أن المضبوط كان يقوم بتخزين الأدوية في سكنه الخاص، ما يعد مخالفة أخرى للقانون 28 /‏1996 في تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، وأنه تم رصد أدوية غير مسجلة في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بوزارة الصحة في الكويت، حيث إن عقوبة هذه الجريمة هي الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. وقد تم تحريز وسحب المضبوطات وتحويلها إلى إدارة تفتيش الأدوية للتأكد من مصدرها.

وأفاد السالم بقيام إدارة تفتيش الأدوية حالياً بتكثيف الحملات التفتيشية على العيادات الطبية المخالفة لقانون مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، ما يحظر عليها بيع الأدوية مباشرة للمرضى بالإضافة إلى تعاملها مع أشخاص وجهات غير معتمدة، ما يعد مخالفة للقرار الوزاري رقم 408 /‏2001.

المصدر: ر.أ

احتكار  وزارة الداخلية  وزارة الصحة  الأدوية  دولة الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع