×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو..لقطات مرعبة لطائرة تهبط على ارتفاع أمتار من رؤوس السياح في اليونان ::: هل يحق لطلاب الشهادات الأجنبية التقديم بكلية الشرطة هذا العام؟ ::: رجب بكار لهاني رمزي: سأكشف كواليس ووعودا مزيفة أضعتم بسببها فرحة الشعب ::: جمال معزة يشعل مواقع التواصل ::: «صفر»... حصيلة رسوم اليوم الأول لعبور جسر جابر! ::: قطة مخمورة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي ::: إيقاف طلبات «الرغبة» لتجنيس زوجات الكويتيين ::: مرتضى منصور: تعاقدنا مع لاعب قنبلة حاول الأهلى ضمه خلال الفترة الماضية ::: زبائن يعثرون على كوكايين في علب مسحوق الغسيل ::: الكويت تشهد خسوفا جزئيا للقمر استمر حتى الثانية صباحا ::: رغم حصوله على مجموع 100%.. قصة استبعاد كيرلس من أوائل الثانوية العامة ::: رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم يصل القاهرة لحضور نهائى أفريقيا ::: الكويت / حكم نهائي بإعدام مواطن قتل صديقه السعودي ::: القبض على شاب صوّر مقطعاً خادشاً للحياء ::: شاهد.. خسوف القمر في سماء مكة المكرمة :::

القبض على وافد يحتكر الأدوية

القبض على وافد يحتكر الأدوية

صورة موضوعية

+    -
24/06/2019 12:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ضبط فريق من إدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة برئاسة الصيدلي مبارك العجمي، وعضوية الصيدلي وليد الحمود وعبدالرحمن العنزي، بالتنسيق مع المباحث الجنائية وافداً من الجنسية المصرية يقوم بشراء وتوفير كميات كبيرة من الأدوية من الشركات، ويحتكرها كوكيل ثانوي، ويقوم ببيعها على العيادات والمراكز الطبية.

وكشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر أن المتهم أحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده ومعرفة الأطراف المتعاونة معه.

من جانبه، ذكر مدير إدارة تفتيش الأدوية الصيدلي عادل السالم أن المضبوط كان يقوم بتخزين الأدوية في سكنه الخاص، ما يعد مخالفة أخرى للقانون 28 /‏1996 في تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، وأنه تم رصد أدوية غير مسجلة في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بوزارة الصحة في الكويت، حيث إن عقوبة هذه الجريمة هي الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. وقد تم تحريز وسحب المضبوطات وتحويلها إلى إدارة تفتيش الأدوية للتأكد من مصدرها.

وأفاد السالم بقيام إدارة تفتيش الأدوية حالياً بتكثيف الحملات التفتيشية على العيادات الطبية المخالفة لقانون مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، ما يحظر عليها بيع الأدوية مباشرة للمرضى بالإضافة إلى تعاملها مع أشخاص وجهات غير معتمدة، ما يعد مخالفة للقرار الوزاري رقم 408 /‏2001.

المصدر: ر.أ

احتكار  وزارة الداخلية  وزارة الصحة  الأدوية  دولة الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع