×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحرك من الخارجية الكويتية لردع بيع «باركود» الخدمات القنصلية ::: الكويت| نداء من «المعلومات المدنية» للمواطنين والوافدين ::: الكويت.. تفاصيل حريق في المهبولة ::: بسبب والدها.. يسرا تجري عمليتي تجميل في 48 ساعة ::: بطل الملاكمة شهيد الشهامة .. جريمة تعتصر قلوب أهالي الإسكندرية .. حاول الدفاع عن شرفه فقُتل بوحشية ::: مفاجأة مدوية وغير متوقعة من الخطيب لمؤمن زكريا وزوجته اثناء حضوره تتويج الأهلي بالدوري الـ 42 ::: اسماعيل يوسف يكشف مفاجأة صادمة لمرتضى منصور تؤكد نهايته داخل مجلس الزمالك ::: وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بـ«كورونا» ::: تفاصيل جديدة حول احتجاز مصريين في إثيوبيا ::: محاولة من وافدين لادخال مواد مخدرة إلى الكويت ::: تركيا| حملة اعتقالات بسبب تغريدات عن زلزال إزمير ::: جونسون يعلن إغلاقاً عاماً في بريطانيا لمدة 4 أسابيع ::: «الأرصاد»..تحذير هام من سحب رعدية ممطرة غدا على تلك المناطق ::: إبراهيم المسعود.. كويتي يطوّر علاجاً لـ«كورونا» ::: تكلفة تحويلات المصريين في الكويت ارتفعت لـ 3 في المئة :::

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى

+    -
29/09/2020 03:50 ص
كتب : مصريون في الكويت
قرعت مصادر صحية كويتية ناقوس الخطر بعد تسجيل 8 وفيات بـ«كورونا» خلال يومين، وارتفاع الحالات المصابة بالفيروس في العناية المركزة إلى 125 حالة، بعد انخفاضها في الفترة الأخيرة إلى 90 حالة فقط، وبسبب عدم التزام الكثير من فئات المجتمع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، لمنع تفشِّي الوباء.
 
وإذ وضعت هذه المعطيات السلطات الصحية أمام خيارات إجبارية؛ منها تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة من مراحل عودة الحياة، وعدم تخفيض مدة الحجر للعائدين من الخارج، كما كان منتظراً، واستمرار قائمة الدول الـ٣٤ الممنوعة من دخول البلاد، فلم تستبعد المصادر احتمالات عودة الحظر الجزئي حسب درجة خطورة الوضع الوبائي في البلاد "وفق ما ذكرت صحيفة القبس" لا سيما مع قرب دخول موسم الإنفلونزا الموسمية، التي تتقاطع في أعراضها مع أعراض «كورونا»؛ ما سيشكِّل تحدّياً أمام مسؤولي «الصحة».
 
وحذَّرت المصادر من أن التجمّعات تعد مصدراً أساساً لانتقال الفيروس من المصابين إلى الأصحّاء، مشددة على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين خلال هذه الفترة تحديداً، لتخفيف الضغط عن العاملين في المنظومة الصحية، وعدم إرهاق الطواقم الطبية.
 
بعد أن لعبت الحكومة دور المتفرِّج أمام «الفرعيات» المخالفة للقانون والاحترازات الصحية، فإن المواطنين لن يقبلوا بعد اليوم استحلافهم لبقائهم في المنازل .
 
المصدر: القبس

الكويت  فيروس كورونا  حظر جزئي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع