×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصور.. طلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» ::: غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف اخر قرار عربي لمواجهة الإساءة للرسول :::

الفيديو الأول لـ ملء خزان سد النهضة بعد اعتراف اثيوبيا

الفيديو الأول لـ ملء خزان سد النهضة بعد اعتراف اثيوبيا

+    -
22/07/2020 03:15 ص
كتب : مصريون في الكويت
نشرت وسائل إعلام سودانية، مقطع فيديو متداول، يظهر مستوى ملء بحيرة سد النهضة، تزامنًا مع تأكيد إثيوبيا بدء الملء الأوَّلي للسد، بعد سيل من الأكاذيب والنفي، ثم الاعتراف في النهاية.
 
وذكر مكتب رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، أن بلاده أنجزت العام الأول من ملء خزان سد النهضة بفضل موسم الأمطار.
 
ويظهر الفيديو المتداول ويبدو من التصوير أنه من موقع سد النهضة الإثيوبي، المستوى الذي وصلت إليه تعبئة خزان السد.
 
وتزامنت التصريحات الإثيوبية حول ملء خزان سد النهضة، مع إعلان السودان خروج 4 محطات نيلية عن الخدمة، جراء انحسار مفاجئ للنيلين الأبيض والأزرق ونهر النيل.
 
واتخذت إثيوبيا بشكل منفرد قرار ملء سد النهضة، بعد أسابيع من المراوغة والعبثية خلال المفاوضات، مع تضارب في البيانات الحكومية تعكس مدى عدم شفافية الجانب الإثيوبي.
 
في السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أن القمة الإفريقية المصغرة حول سد النهضة، أثمرت عن التفاهم بشأن استمرار التفاوض، وذلك في أول تعليق له بعد انتهاء القمة، لكنه أكد أن السودان رفض بشكل قاطع أي إجراءات أحادية الجانب فيما يتعلق بملء سد النهضة.
 
وقال حمدوك، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "كان اليوم لقاء مثمرًا في القمة الإفريقية المصغرة حول سد النهضة، وانتهينا بالتفاهم لمواصلة التفاوض للوصول إلى اتفاق لملء وتشغيل السد".
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: صدى البلد

سد النهضة  إثيوبيا  آبي أحمد  السودان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع