×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الحكومة تكشف حقيقة توقف التأمين الصحي عن تقديم الخدمة لانخفاض أعداد المنتفعين ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر :::

الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة

الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف  مصنع كيماويات بطائرة مسيرة

+    -
14/05/2021 04:31 م
كتب : مصريون في الكويت

في أقل من أسبوع، قلب الفلسطينيون معادلة ممتدة منذ ستينيات القرن الماضي، فبعد أن كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحدث عن إخلاء منازل في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، أصبحت تخلي مستوطنات داخل الخط الأخضر خوفاً من صواريخ أمطرت غزة بمثلها معظم المدن في الوسط وفي غلاف القطاع حتى تل أبيب، التي كانت على موعد مع دمار ملحوظ تسبب فيه أكثر من 200 صاروخ فلسطيني.

الرد القوي من غزة على ما حدث في القدس والمسجد الأقصى، ووصول صواريخها إلى حدود المدينة المقدسة لم يكونا المفاجأة الوحيدة أو الكبرى، فقد جاءت انتفاضة «فلسطينيي الداخل» خصوصاً في مدينة اللد المجاورة لمطار بن غوريون الدولي، لتغير المعادلة وتضع سلطات الاحتلال أمام تحدٍّ غير عادي.

ووسط غياب أي أفق للتهدئة، أمطرت الفصائل إسرائيل بأكثر من 1000 صاروخ واستهدفت مدينة ديمونا بعد تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود ومصفاة بحرية للغاز وغيرها وأسفر عن مقتل 6 إسرائيليين في تصعيد غير مسبوق قابله جيش الاحتلال بقصف هستيري على غزة لم يفرق بين هدف عسكري أو مدني بما فيها الأبراج السكنيّة وأدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 53 فلسطينياً.

وبينما أوقفت قوات الاحتلال العمل بمنصة الغاز قبالة شواطئ غزة، التي أعلنت «كتائب القسام» قصفها مع مدينتي ديمونا وأسدود، أجرى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اتصالاً بنظرائه على مستوى العالم لإطلاعهم على الوضع، ومطالبتهم بإدانة «الإرهاب القادم من غزة والمدعوم من إيران».

وقالت الفصائل، التي تمكنت من قلب المعادلة ونقل حالة القلق والتوتر إلى العمق الإسرائيلي: «وجّهنا أكبر ضربة صاروخيّة في تاريخ الصراع مع المحتلّ الصهيوني، خصوصاً في تلّ أبيب وضواحيها ومطار بن غوريون»، موضحة أنها «استُخدمت لأوّل مرّة صواريخ SH85، إضافة إلى طراز A120 ،M75 ،J80 ،J90، وأخرى من عائلة سجيل.

وفي تطور لافت، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، إطلاقها 15 صاروخاً على مدينة ديمونا، التي يقع في محيطها مفاعل نووي، فضلاً عن 50 صاروخاً على مدينة أسدود.

 

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت بطائرة مسيرة مصنعا للكيماويات في مستوطنة إسرائيلية في صحراء النقب.

وذكرت "كتائب القسام" اليوم الجمعة أنها قصفت بواسطة طائرة مسيرة مفخخة من طراز "شهاب" مصنع الكيماويات في مستوطنة بنير عوز الواقعة على مقربة من حدود قطاع غزة، بحسب وكالة سما الإخبارية الفلسطينية.

 
المصدر: الجريدة

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع