×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تدين اقتحام قوات الاحتلال لساحات المسجد الأقصى ::: طقس شديد الحرارة اليوم بالقاهرة والمحافظات ::: الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة :::

الفصائل الفلسطينية تطالب مصر بإعادة فتح "معبر رفح"

الفصائل الفلسطينية تطالب مصر بإعادة فتح "معبر رفح"

+    -
05/02/2021 03:00 ص
كتب : مصريون في الكويت
وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية دعوة إلى السلطات المصرية تطلب منها إعادة فتح معبر رفح كما كان سابقاً، وذلك للحد من معاناة الفلسطينيين المسافرين عبر المعبر.
 
واصدرت الفصائل بيان، يوم الخميس قائلة: "نستغرب مما يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني المسافرين العائدين إلى قطاع غزة والذين أغلبهم من كبار السن والنساء والمرضى والطلاب، ومكوثهم في البرد القارص لعدة أيام في طريق العودة إلى أهلهم ووطنهم".
 
وأستكملت: "نؤكد أن هذه المعاناة التي يعانيها أبناء شعبنا تزيد من وطأة عذاب السفر والتعب عليهم، خصوصا في ظل إغلاق معبر رفح لفترات متباعدة رغم تقديرنا للظروف الأمنية التي تعيشها مصر الشقيقة".
 
ودعت الفصائل "السلطات المصرية لضرورة العمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا في سفرهم عبر المعبر، ونؤكد على ضرورة إعادة فتحه كما كان سابقا".
 
وقد اعادت السلطات المصرية في 1فبراير الجاري فتح معبر رفح لأربعة أيام فقط بعد إغلاق استمر عدة أشهر، وتسبّب في معاناة الآلاف من أصحاب الحالات الإنسانية الخاصة في القطاع.
 
وكانت السلطات المصرية وبعد أشهر من الإغلاق بسبب أزمة كورونا، أعادت في 11 أغسطس 2020 معبر رفح استثنائياً لثلاثة أيام، لمغادرة ووصول أعداد من المرضى والمواطنين العالقين في الاتجاهين
 
المصدر: RT

فلسطين  معبر رفح 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع