×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت :::

الفرق بين البقع البيضاء والبهاق

الفرق بين البقع البيضاء والبهاق

الفرق بين البقع البيضاء والبهاق

+    -
13/02/2021 01:47 م
كتب : مصريون في الكويت
يمكن معرفة الفرق بين البقع البيضاء والبهاق عبر استشارة الطبيب؛ حيث إن البهاق يميل إلى التأثير على أجزاء كبيرة من الجلد ويسبب تغيرًا ملحوظًا في لون الجلد، قد يؤدي هذا إلى الشعور بالضيق.

ويحدث البهاق عندما تتوقف خلايا جلدية معينة تسمى الخلايا الصبغية عن إنتاج الميلانين، ويعتبر الميلانين هو الصبغة التي تعطي لونًا لبشرتك وشعرك وعينيك، و بدون هذه الصبغة تتشكل البقع البيضاء.


اعتمادًا على شدة البقع البيضاء التي يمكن أن يسببها البهاق يمكن معرفة الفرق بين البقع البيضاء والبهاق، وكيف يشعر الشخص حيال مظهره ، يمكن استخدام العديد من خيارات العلاج للمساعدة في تقليل أعراض البهاق أو الحد منها.

إذا كانت الأعراض طفيفة جدًا ، يمكن لبعض الأشخاص منع ظهور البقع البيضاء من خلال عدم السماح لبشرتهم بالتسمير؛ يمكن أن تظهر هذه البقع في أي مكان على الجسم. عادة ما يكون البهاق متماثلًا ، على الرغم من أنه يمكن أن يظهر في جانب واحد فقط من الجسم.

وتشمل المناطق النموذجية المصابة بالبهاق الركبتين واليدين والأعضاء التناسلية والشعر كما يمكنك التفريق بين البقع البيضاء والبهاق، بالإضافة إلى ان البهاق يمكن أن يؤثر أيضًا على مناطق الأغشية المخاطية ، مثل داخل الفم والأنف.

ويظهر البهاق عادة في العشرينات من العمر، ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر؛ حيث ان السبب الرئيسي في الإصابة بمرض البهاق غير معروف حاليا، ولكن يمكن ان يكون البهاق مرتبطًا بالوراثة أو بأمراض المناعة الذاتية ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، وتشمل خيارات علاج البهاق ما يلي:

كريمات الكورتيكوستيرويد منخفضة الجرعة ، مثل كريم هيدروكورتيزون 1 في المائة
كريم Elidel ، صيغة غير ستيرويدية
العلاج بالأشعة فوق البنفسجية بالاشتراك مع الأدوية الموضعية
تبييض الجلد المحيط بالبقع البيضاء الكبيرة لمزجها
جراحة لإزالة الأجزاء العلوية من الجلد المصاب ، إذا فشلت الأدوية والعلاج بالضوء
المصدر: ص - ب

الفرق   البقع البيضاء   البهاق  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع