×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

روسيا والسعودية تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار واستئناف الحوار في ليبيا ::: أولياء أمور "طلبة الثانوية في الكويت" يوجهون رسالة للمسؤولين عبر مصريون في الكويت ::: هام لأبنائنا "الطلبة المصريين بالخارج" فيما يتعلق بالالتحاق بـ "الجامعات الحكومية" أو "الخاصة" في مصر ::: فيروس جديد يضرب الصين..ونصيحة لتجنب الإصابة ::: مدنية مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حقيقة الفيديو المتداول لمصريين يهاجمون كويتيا ::: وظائف خالية بالكويت.. مطلوب "سائقين سيكل" و"ضباط أمن" ::: رد قوي من الخارجية الروسية على المزاعم البريطانية حول التدخل الروسي ::: ارتباك في دمشق بعد «هبوط ضغط» الأسد ::: تراجع مستمر.. الصحة المصرية تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة لفيروس كورونا ::: تداعيات أزمة كورونا مابين المحنة والمنحة.. كتاب المستشار القانوني أحمد شعراوي تحت عنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل -الايجار - المقاولة - العقد الاداري ::: ننشر تفاصيل تعاقد بيراميدز مع رمضان صبحي ::: شرط من فتاة البحيرة لحضور حفل خطبتها.. ماذا فعلت؟ ::: بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسى.. السيرة الذاتية لرئيس مجلس القضاء الأعلى ::: بالفيديو| اللحظات الأولى لاندلاع حريق بمحيط ميدان الرماية بالجيزة :::

العلاقات الكويتية - المصرية يا جبل ما يهزّك ريح

العلاقات الكويتية - المصرية يا جبل ما يهزّك ريح

+    -
27/06/2020 07:36 م
كتب : محمد الجلاهمة
مع تفشي وباء كورونا برزت قضية المخالفين لقانون الإقامة على مختلف الأصعدة وعبر نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي وتزايدت مع الأحداث التي واكبت إصدار وزير الداخلية أنس الصالح قرارا بمنح المخالفين لقانون الإقامة مهلة لمدة شهر واستضافة المخالفين في مراكز للإيواء ومع مرور الوقت بدء مخطط شيطنة المصريين.
 
وزارة الداخلية تتصدى للمخالفين انطلاقا من هواجس أمنية وتحفيزهم هذه الشريحة على تعديل أوضاعهم القانونية ليتمكنوا من العمل وكسب الرزق في ديرة الخير ودولة العمل الإنساني، وأود ان أسجل تعاطفي مع شريحة كبيرة من هؤلاء المخالفين والذين تعرضوا للخداع من تجار الإقامات ومندوبيهم واضطروا لبيع معظم ما يمتلكونه وصدموا بأنهم ضحايا ولم يتمكنوا من تجديد إقاماتهم.
 
منذ تداول موضوع التركيبة السكانية قام البعض بتصوير الخلل وحصره في الجالية المصرية.
 
ومعلوم ان الشعب المصري من أطيب شعوب العالم ويعملون بإخلاص، نعم هناك شريحة غير منضبطة ولكن هذه النوعية متواجدة في غالبية الشعوب.
 
أعداد من النشطاء حصروا المشكلة في المصريين دون غيرهم باعتبارهم سبب الخلل في التركيبة السكانية متجاهلين باقي الجنسيات.
 
لا أعلم ما إذا كان لدى هؤلاء النشطاء أجندات حتى يتعمدوا تصوير المصريين وكأنهم سبب كل مشكلات الكويت، لدرجة انهم سعوا للترويج بأنهم سبب تفشي فيروس كورونا في الكويت لولا ثبوت سلامة نحو ٨٠٠٠ مصري قدموا البلاد قبل إغلاق المجال الجوي وثبوت كذب ان الوباء متفش في مصر.
 
قضية النائب البنغالي أطلت على الساحة وكشفت ان قضية الإقامة تشمل جميع الجنسيات وليس فقط المصريين، وأن تجار البشر وبمعاونة من هم على شاكلتهم تلاعبوا بجميع الجنسيات.
 
أعود، وأكرر ما سبق وذكرته بأن الإخوة المصريين أسهموا معنا في نهضة وبناء الكويت الحديثة ومواقفهم مشرفة معنا قبل النفط وفي الغزو ونحن كشعب لسنا ناكرين للجميل وكما لنا مساهمات على مصر فهم أيضا لهم علينا مساهمات لا يمكن لأحد أن ينكرها، وسيظل المصريون موضع ترحيب لأنهم أوفياء، والشواهد برهنت على اصابة معدنهم ووفائهم، بخلاف جنسيات عربية ظهرت وجوههم القبيحة في فترة الغزو الغاشم. وأخيرا أقول ان العلاقات الكويتية ـ المصرية كالجبل، الذي لن تؤثر فيه الرياح، اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  مصر  مصريون في الكويت  الجالية المصرية في الكويت  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع