×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

راقصة باليه في حالة سكر تعتدي على ضباط شرطة بالمطار.. والسبب ؟ ::: تغيير موعد مباراة السوبر المصري بين الاهلى و الزمالك ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 سبتمبر 2019 ::: إلى المواطن المصري.. #زانتاك وراني و19 دواءً فيها "سم قاتل" ::: ترامب: لن يستطيع أحد دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني بعد اليوم ::: زيدان يكشف السر وراء الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان ::: ضبط راكب حاول تهريب مستلزمات طبية قيمتها نصف مليون جنيه بمطار القاهرة ::: الست نيفين اتفحمت.. ماذا حدث داخل دار مسنين المهندسين ::: فان دايك يكشف حقيقة تمديد عقده مع ليفربول ::: أحدث فضيحة.. فيسبوك يجمع بياناتك عبر الـ بلوتوث.. تفاصيل مثيرة ::: بالفيديو | أحمد مراد: ضبط مليون كتاب مضروب قبل تصديره خارج مصر ::: "اتكلم بأدب".. مقتل "أخو البنات" في مشاجرة بين عائلتين بعين شمس ::: الجيش الليبي: الإخوان سيندمون على إرهابهم قريبا ::: إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو ::: المعركة تشتعل ..السعودية تضغط على الزناد وتوجه ضربة مدمرة لأهداف إيرانية.. فيديو :::

العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية

العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية

ارشيف - الأزمة القلبية

+    -
19/08/2019 08:12 م
كتب : مصريون فى الكويت
أفادت نتائج دراسة جديدة بأن العلاج بالضوء المكثّف لمدة أسبوع يمكنه إصلاح أنسجة عضلة القلب التي تتعرّض للتلف أثناء الأزمة القلبية.
 
 
وعلى الرغم من أن تجارب هذا العلاج تم تطبيقها بشكل أساسي على الفئران، وعلى عدد محدود من المتطوعين، إلا أن التقرير الذي نشرته دورية "سل ريبورتس" قدم أدلة على إمكانية استفادة البشر من هذه الطريقة العلاجية المقترحة.
 
 
الضوء المكثّف يحسن أداء جين وراثي يحمي القلب من المشاكل ذات الصلة بالأكسجين ويساعد على تنظيم ضربات القلب وقال البروفيسور توبياس إيكل المشرف على الأبحاث من جامعة كولورادو: "إننا نعلم أن العلاج بالضوء المكثّف يساعد على الوقاية من الأزمات القلبية، وقد أصبحنا على علم بالآلية التي يقوم بها الضوء بذلك".
 
 
ووفقاً للنتائج يقوم الضوء المكثّف بتحسين أداء أحد الجينات الوراثية والذي يُسمّى PER2. ويقوم هذا الجين بحماية أنسجة القلب عندما يتعرّض لمشاكل ذات صلة بالأكسجين، مثل التي تحدث أثناء الأزمة القلبية.
وإلى جانب ذلك يقوم الضوء المكثّف بزيادة مادة أدينوساين التي تساعد على تنظيم ضربات القلب، وهي مجموعة من الفوائد تساهم في تخفيف أثر الأزمة القلبية.
 
 
وأظهرت التجارب التي شارك فيها متطوعون أن قلب الإنسان يستطيع الاستفادة من الفوائد التي يوفرها العلاج بالضوء المكثّف وأن الجسم البشري يجني فوائد أكثر من هذه الطريقة العلاجية، مثل تقليل الدهون الثلاثية وزيادة حرق السعرات الحرارية.
 
 
ويتطلّب تأكيد نجاح هذه التجارب وملاءمتها للبشر تكرارها على عدد أكبر من المتطوعين.
المصدر: ع,ب

العلاج  الضوء  الأزمة القلبية  الصحة  مصر  الكويت  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع