×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. المتحف المصرى الكبير يستقبل 356 قطعة أثرية من بينها كنوز لتوت عنخ آمون ::: الكويت تستضيف مؤتمراً للمانحين لدعم السودان ::: القبض على نصاب في الجهراء ::: المسماري يرد على أردوغان: السلام يمر عبر إنهاء الوجود التركي ::: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة حوثية ::: هيلاري كلينتون تروي قصة حياتها.. وتكشف لحظات الهوان ::: رسميا.. هاري وميغان خارج الأسرة الملكية ومطالبان برد أموال ::: حازم إمام: رحيل مروان محسن كان أولى من وليد أزارو ::: الزمالك يجتمع بـ أزارو لإنهاء انضمامه ::: رئاسة الجهورية: دمرنا آلاف العربات المُحملة بمقاتلين وأسلحة على الحدود مع ليبيا ::: علاقة محرمة بين الأبناء.. اعترافات مثيرة لـ قاتل ابن عمه ::: راقبوا أولادكم.. قصة انتحار شاب شنق نفسه لتعثره فى الدراسة ::: بائع يذبح شقيقه فى الفيوم بسبب الخيانة ::: مصر على رأس المجموعة الأولى للبطولة العربية للميني فوتبول ::: بالصور.. وقفوا مع المصريين ضد إسرائيل.. حكاية الخواجة متري والبحارة اليونانيين في طور سيناء :::

العقيل: 72 % من الكويتيين الباحثين عن وظيفة غير جامعيين

العقيل: 72 % من الكويتيين الباحثين عن وظيفة غير جامعيين

مريم العقيل

+    -
17/04/2019 12:02 م
كتب : مصريون فى الكويت
أزمة التوظيف

قالت وزيرة الشؤون الاقتصادية مريم العقيل ، إن 72 في المئة من القوى العاملة في القطاع الخاص غير كويتيين وغير جامعيين.
 
ولفتت العقيل في بداية كلامها الى أن هناك مجموعة حقائق منها أن عدد القوى العاملة مليونين و50 ألفا و826 وذلك للعام 2018.
 
وأشارت الى ان عدد الكويتيين في القطاع العام 272383 والوافدين 75053 وهناك 2046 من غير محددي الجنسية.
 
وبينت ان نسبة الكويتيين في القطاع الخاص 4 بالمئة وفي القطاع العام 77 في المئة، لافتة الى ان هناك 8 آلاف و800 مسجلون في ديوان الخدمة ولا نستطيع توظيفهم لأن الجهات الحكومية غير محتاجة لهم.
 
وقالت إن 72 في المئة من الكويتيين الباحثين عن وظيفة غير جامعيين.
 
وأوضحت العقيل أن 35 ألف كويتي يدخلون سوق العمل سنويا ومن المتوقع ان يتضاعف الرقم.
 
ويستكمل مجلس الأمة اليوم النظر في بنود جدول الأعمال، ويستهل الجلسة بمناقشة 4 طلبات مناقشة بشأن أزمة التوظيف وقضية البطالة والشهادات المزورة وغير المعتمدة وغير المعترف بها، والطلب بشأن إحالة نواب حاليين وسابقين للنيابة العامة.
 
ومدرج على جدول الأعمال تقارير اللجان بشأن التحقيق في عجز البنية التحتية لاستيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد مساء الجمعة 2017/03/24، والاقتراح بقانون المقدم من بعض الأعضاء بإلغاء القانون رقم (115) لسنة 2014 في شأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري.
 
ويحتوي الجدول على التقرير الخمسين للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن الاقتراحين بقانونين في شأن إنشاء الهيئة العامة للوقاية من المخدرات، والتقرير الأول للجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (وعددها أربعة وعشرون اقتراحًا بقانون).
المصدر: ا,ء

أزمة التوظيف  الكويت  مريم العقيل  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع