×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير من شوبير لـ صالح جمعة بعد رحيله عن الأهلي ::: علقة موت | حبس أب بلا قلب قتل طفلته بسبب ضياع الشراب ::: إثر تدهور حاد في صحته | نقل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المستشفى ::: سفارة السعودية في قوانجو الصينية تحذر المواطنين من الفيروس ::: بالفيديو | رفض 300 عروسة.. عملاق باكستان يبحث عن زوجة تناسب حجمه ::: عايز مراتك هات 100 ألف | ربة منزل تختلق واقعة اختطافها.. ورسالة فيسبوك تفضح المستور ::: 10 قتلى و100 مصاب | احتفالات عيد الغطاس في إثيوبيا تتحول إلى مأساة ::: الكاف يستقر على بديل الزمالك فى السوبر الإفريقي ويحدد الموعد النهائي للرد ::: العتيبي: الكويت قادرة على التحدي في «الطيران والنقل الجوي» ::: ميرنا فاروق الحمال.. مريضة في حالة حرجة بمستشفى مبارك الكبير وتحتاج للتبرع بالدم ::: العصار: الأمن المصري الكويتي لا يتجزأ والعلاقات شهدت تطور كبير في عهد السيسي وصباح الأحمد ::: حكاية قٌبلة بـ 1000 ألف جنيه| يسرا عن أصعب مشهد في حياتها: أبويا ضربني بالقلم ::: من علامات يوم القيامة.. عادة منتشرة في مصر أخبر عنها الرسول ::: مقتل شاب جامعي عاتب ٣ أشخاص على بيع المخدرات أسفل منزله بالقطامية ::: الدولار يواصل تراجعه ويسجل 15.73 جنيه :::

العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً

العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً

العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً

+    -
18/08/2019 10:08 م
كتب : مصريون فى الكويت
شددت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل على مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات، مشيرة إلى مد يد التعاون بصورة أكبر مع مجلس الأمة خلال دور الانعقاد السابق.
 
 
واعلنت العقيل خلال استقبال المهنئين بعيد الاضحى امس عن تحقيق العديد من النتائج الايجابية خلال الفترة الماضية، ورفعت تقارير الى مجلس الوزراء للنظر واتخاذ القرارات اللازمة، مشيرة الى ان فترة الصيف كانت مليئة بالأعمال بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
 
 
وقالت ان سوق العمل في دائرة اهتمامها، مبينة أن البيانات الإحصائية أظهرت ان المعدل الشهري لدخول العمالة المصرية الى البلاد يتراوح بين 1400 و2200 عامل يستقدمهم القطاع الأهلي.
 
 
وكشفت عن إصدار 62 ألف إذن عمل خلال 2018 للعمالة المصرية، ألغي منها 23 الفا، والتحق بالقطاع الحكومي في العام نفسه نحو 577 مصرياً أغلبهم مدرسون.
 
ولفتت العقيل إلى أن 10 آلاف مصري من بين الذين دخلوا البلاد في الفترة نفسها أطفال وتتراوح اعمارهم بين 5 و 16 عاماً.
 
 
واشارت الى ان العمالة المصرية حالها حال باقي الجنسيات تدخل البلاد بناء على عقود ولحاجة سوق العمل الى هذه العمالة، لافتة الى ان هيئة القوى العاملة دورها منح تصاريح العمل وفقا لاحتياجات السوق وضوابط الاستقدام مضيفة ان الادارة المركزية للاحصاء ستجهز البيانات الوافية للرد على جهاز الاحصاء المصري.
 
المصدر: ق,ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع