×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" ::: وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل" ::: يتراجع 20 قرشا في 48 ساعة.. الدولار بـ 16.81 جنيه في البنوك ::: عاجل .. تفحم 3 عمال في حريق مصنع بلاستيك ..تفاصيل ::: البترول الكويتية: القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23-5-2019 ::: سعر الجنية المصري مقابل الدينار من شركة المزيني للصيرفة ::: الدولار يتراجع بالبنوك الكبرى خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ::: ب32 فريقا .. فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 ::: سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية اليوم ::: الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. والأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين :::

العثور على طائرة القذافي في أوكرانيا

العثور على طائرة القذافي في أوكرانيا

طائرة القذافي

+    -
19/04/2019 12:45 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

مفاجأة كبيرة كشف عنها تقرير لشبكة دومسكايا، التي قالت إنه يجري في أوكرانيا بأوديسا، إصلاح طائرة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، وإن الطائرة An-74TK-300D موجودة في مطار أوديسا الدولي منذ عدة أشهر، وفقًا لما نقل موقع أوبزرفايتل الأوكراني.

وتخضع طائرة القذافي لصيانة في ورش تصليح الطائرات الخاصة الموجودة في أراضي الميناء الجوي.

و من المعروف أن الطائرة An-74TK-300D ب صنع منها ثلاث نسخ فقط، وقد استخدمت جميعها في رحلات لأشخاص من ذوي النفوذ.

وتم الكشف عن أول طائرة من هذا النوع (رقم التسجيل UR-AWB) في عام 2003 من قِبل مؤسسة خاركوف الحكومية لإنتاج الطيران لصالح avia الرئاسية الأوكرانية.

وتم تسليم الطائرة الثانية (5A-CAA) إلى حكومة ليبيا، التي كانت تسمى آنذاك الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى.

وتم تسليم الطائرة الثالثة (RDPL-34020) إلى لاوس ، حيث تحطمت في 17 مايو 2014.

وبالتالي ، لا يوجد سوى طائرتين اثنين يعملان الآن.

وفي داخل مقصورة القذافي بالطائرة، يمكن مشاهدة مظاهر الرفاهية في كل مكان، من الكراسي الجلدية الفاخرة والمطعمة بالخشب الثمين وإضاءة سقف من مستويين تتيح لك الشعور بتأثير سماء الليل المرصعة بالنجوم.

وتم تسليم الطائرة لحكومة القذافي عام 2009، ثم تعطلت جراء الإصابة بشظايا القنابل الجوية وأصلحت بسرعة، وغيرت الطائرة لونها عدة مرات، وتستخدمها الآن حكومة الوفاق الوطني الليبية.

المصدر: ص.ب

طائرة القذافي  أوكرانيا  العثور علي الطائرة  ليبيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع