×

مصريون في الكويت

EGKW

الطيران المدني الكويتي يسترجع قيمة تذاكر السفر الملغاة خلال هذه المدة

الطيران المدني الكويتي يسترجع قيمة تذاكر السفر الملغاة خلال هذه المدة

+    -
22/01/2021 04:26 ص
كتب : مصريون في الكويت
اصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي اليوم تعميماً موجهاً إلى جميع شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة العاملة في دولة الكويت.
 
وأكدت الإدارة أنه يحق للمسافر طلب استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والخدمات السياحية الأخرى التي ألغيت من تاريخ 21 ديسمبر 2020 حتى نهاية يوم 1 يناير 2021، بغض النظر عن شروط الحجز -مسترجعة أو غير مسترجعة- دون استقطاع أي مبلغ منها .
 
كما يحق للمسافر طلب استرجاع المبلغ نقداً أو من خلال البطاقة الائتمانية أو ليكون رصيداً متاحا له لمدة سنة من تاريخ هذا التعميم وذلك حسب رغبة المسافر.
 
ونوهت الإدارة على أن يتم خصم اتعاب ورسوم الخدمة لمكاتب السفر والسياحة أو شركة الطيران في حال الحجز المباشر ، بقيمة 10 دنانير فقط عن كل تذكرة سفر والخدمات السياحية الأخرى للفترة المشار اليها أعلاه. 
 
ومنحت الإدارة شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة مهلة أقصاها بنهاية عمل يوم 13 فبراير 2021 وذلك للعمل بما جاء أعلاه .
 
وأكدت الإدارة أنه «في حال مخالفة التعليمات المذكورة أعلاه سیتم إحالة الشكاوى وموضوعاتها إلى لجنة الشكاوى والتحكيم للبت واتخاذ الاجراء فيها وذلك عملا بما جاء في احكام المادة ( 21 ) من المرسوم بالقانون رقم ( 31 ) لسنة 1987 في شأن تنظيم سوق النقل الجوي في دولة الكويت».
 
واستندت الإدارة في التعميم على اللائحة التنفيذية، حيث قالت إنه «حفاظا على حقوق المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم وحجوزاتهم بسبب توقیف الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي من تاريخ 21 ديسمبر 2020 وحتى نهاية يوم ١ يناير 2021 ، واستنادا على المادة ( 12 ) فقرة ( ج ) من القرار الوزاري رقم ( 6 ) لسنة 2011 م بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بالقانون رقم ( 31 ) لسنة 1987 م في شأن تنظيم سوق النقل الجوي في دولة الكويت».
 
المصدر: ق.س

الكويت  تذاكر سفر  الطيران المدني الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع