×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

16 حيواناً يستحق الحصول على كل الميداليات والأوسمة ::: تشويه الآثار الفرعونية بالزيت في ألمانيا ..والسفير المصري يوضح التفاصيل "فيديو" ::: حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي ::: تقطع رؤوس ضحاياها.. اكتشاف عش للدبابير القاتلة ::: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".. صفقة القرن بالأهلي والخطيب يستعين بالبدري ::: أول رد مصري رسمي بعد تصريحات "تفجير سد النهضة".. وزير الري: "إثيوبيا السبب" ::: هل دفعت السودان مبالغ باهظة لإتمام التطبيع مع إسرائيل؟.. وزير العدل يرد ::: سقوط وافد بالكويت في غرفة محركات حوض سباحة ::: بسبب إساءة ماكرون للإسلام.. احتجاجات أمام منزل السفير الفرنسي في إسرائيل ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر لن تسمح بتشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع ::: قصر الإليزيه: نرفض تعليقات أردوغان "غير المقبولة" عن ماكرون .. واستدعينا سفيرنا في تركيا ::: «التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد ::: حدث في الكويت اليوم | "أزمة الطبيبة المصرية" قرار مصري رادع ضد المسئول المسيء للكويت والسفير يستنكر.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم.. بيان تحذيري من الكويت ::: رسالة مؤثرة: "لا تضعوا جثتي في الثلاجة" ::: إثيوبيا ترد على تهديدات ترامب حول "تفجير مصر لسد النهضة": جاهزون للرد :::

الضغط الأمريكي على إثيوبيا بشأن سد النهضة لن ينجح

الضغط الأمريكي على إثيوبيا بشأن سد النهضة لن ينجح

سد النهضة

+    -
01/09/2020 07:16 م
كتب : Egyptians in Kuwait

زعمت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية "إينا" أن الضغط الأمريكي الخشن على إثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة لن ينجح، وقالت إنه سيؤجج المغتربين الإثيوبيين ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ونقلت الوكالة عن السفير الأمريكي السابق لدى إثيوبيا والمحلل السياسي، ديفيد شين، قوله: "القضية الوحيدة التي اتحد فيها الإثيوبيون بالداخل والخارج هي سد النهضة" وأضاف: " لن تفلح الضغوط السياسية القاسية مع إثيوبيا خاصة عندما يتعلق بسد النهضة"، وتابع: "لن تفشل فقط في الحصول على النتيجة المرجوة لواشنطن ، بل ستضمن على الأرجح احتشاد المغتربين الإثيوبيين في الولايات المتحدة ضد ترامب".

وكانت مجلة فورين بوليسي الأمريكية قد ذكرت، الاسبوع الماضي، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وافق على خطة لقطع المساعدات الخارجية الأمريكية لإثيوبيا.

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد حاولت أن تكون وسيطا في الخلاف بين البلدان الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

وأشارت المجلة إلى أن وقف المساعدات قد يؤثر الى ما يصل 130 مليون دولار من المساعدات الخارجية الأمريكية لإثيوبيا ويؤجج توترات جديدة في العلاقة بين واشنطن وأديس أبابا.

ولفتت إلى أن الدعم الأمريكي الذي سيتوقف سيشمل مساعدات أمنية ومكافحة الإرهاب والتعليم والتدريب العسكري وبرامج مكافحة الاتجار بالبشر وتمويل المساعدة الإنمائية.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

سد النهضة  الضغط الأمريكي  اثيوبيا.مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع