×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هدم البلكونة لنقل مريض بحلوان يزن 500 كجم للمستشفى باستخدام ونش ::: لأول مرة في مصر.. طلاب التعليم الفني سيحصلون على البكالوريوس والماجستير ::: خلال 6 ساعات.. "التعبئة والإحصاء": عدد سكان مصر سيبلغ 99 مليون نسمة ::: الكويت | 100 مليون دينار «منسيّة»... تبحث عن أصحابها! ::: الكويت تطلب صيادلة من مصر ::: هددته بفضح علاقتهما فأحرق جثتها وألقاها للكلاب.. قصة جريمة بشعة هزت أسيوط ::: طالبت بضبط النفس .. الكويت تعلق على احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية ::: الإبعاد لـ 5 وافدين أحدهم أساء للشعب الكويتي ::: شاهد.. أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر #مصر_بتتغير ::: ماينفعش يا هندسة.. علم #العراق يشعل تويتر بسبب #نجيب_ساويرس ::: مصرية ضحية استيراد السيراميك ::: عقوبة مالية على يوسف أوباما بعد طرده أمام الجونة ::: فيديو.. موقع تركى يكشف مفاجأة حول الوضع الصحى ل #أردوغان حاليًا ::: #مصر تعلن انتهاء أزمة جماهير #الجزائر العالقة في مطار القاهرة ::: «الخطوط العمانية»: لم يخطُر على بالنا تعليق الرحلات مع القاهرة :::

الصيادون الوافدون وراء ارتفاع أسعار الأسماك

الصيادون الوافدون وراء ارتفاع أسعار الأسماك

أسعار الأسماك في سوق شرق

+    -
17/06/2019 02:36 م
كتب : مصريون فى الكويت
الأسماك الطبق المفضل لدى أغلب الكويتيين، والذي يشكل حالة مزاجية تتأثر بعدة عوامل من ناحية الأسعار على مدار العام، فالمتابع لـ«بورصة» السمك بالكويت يجدها بلا أدنى شك متقلبة الأسعار، لا تنفك بين صعود وهبوط متأثرة بعدة عوامل، أهمها وقف أنواع معينة من الأسماك لفترة من العام، وسفر الصيادين الوافدين، وارتفاع درجات الحرارة وغيرها من العوامل.
 
 أسعار الأسماك في سوق شرق:
 
قال محمد السبيعي وهو تاجر بالسوق إن أسباب ارتفاع الأسماك هذه الأيام عديدة، هو قلة الصيادين الذين هم في إجازات حالياً، ولن يعودوا قبل منتصف يوليو، مؤكداً أن لدى عودتهم ستعود الأسعار تدريجياً إلى مسارها الطبيعي.
 
 
وأضاف أن الزبيدي الكويتي غير موجود بالأسواق بسبب حظر صيده في الوقت الراهن، لذا فالاقبال حالياً نحو الزبيدي الإيراني، ولهذا السبب ارتفع سعر الزبيدي الإيراني من 6دنانير ونصف الدينار إلى 11 ديناراً.
 
 
وأوضح أن موجة الحر تسببت أيضا في غلاء الأسعار، وتخطت نسبة الغلاء في أسعار الأسماك نحو 35%، مبيناً أن التجارلاذنب لهم في موجة ارتفاع أسعارالأسماك، مشيرا الى أن الإقبال حاليا هو على شراء «الشعوم» و«النويبي»، مما سبب ارتفاع سعر«النويبي» من 3 إلى 6 دنانير، و«الشعوم» من 4 دنانير إلى 5 دنانير، فالسوق بالطبع يخضع للعرض والطلب.
 
 
سفر الصيادين
 
من جهته قال حمزة حسن «بائع إيراني» إن السبب في ارتفاع الأسعار هو سفر الصيادين، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة، كذلك، فإن هناك عاملاً مؤثراً أخر وهو منع صيد الزبيدي، مؤكداً أن السوق الآن يعمل بربع طاقة صياديه لأن 75 % من الصيادين في إجازات .
 
 
وقال صبري الجزائري «دلال» إن معظم الصيادين هم من الجنسيتين المصرية والهندية و70% منهم في اجازات، كذلك فإن منع صيد بعض أنواع الأسماك يؤثر بدوره في عملية ارتفاع وانخفاض الأسعار.
 
 
وأضاف الجزائري أن منع صيد الزبيدي بدأ من أول يونيو، ويستمر حتى منتصف يوليو، و«الميد» يتوقف سنوياً من أول شهر ديسمبر حتى نهاية يونيو، وكذلك «الروبيان» الذي يتوقف صيده من منتصف ديسمبر حتى أول أغسطس.
المصدر: ق,ب

أسعار الأسماك في سوق شرق 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع