×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السبب مجهول.. إطلاق نار داخل أروقة محكمة في مكة ::: فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء :::

الصيادون الوافدون وراء ارتفاع أسعار الأسماك

الصيادون الوافدون وراء ارتفاع أسعار الأسماك

أسعار الأسماك في سوق شرق

+    -
17/06/2019 02:36 م
كتب : مصريون فى الكويت
الأسماك الطبق المفضل لدى أغلب الكويتيين، والذي يشكل حالة مزاجية تتأثر بعدة عوامل من ناحية الأسعار على مدار العام، فالمتابع لـ«بورصة» السمك بالكويت يجدها بلا أدنى شك متقلبة الأسعار، لا تنفك بين صعود وهبوط متأثرة بعدة عوامل، أهمها وقف أنواع معينة من الأسماك لفترة من العام، وسفر الصيادين الوافدين، وارتفاع درجات الحرارة وغيرها من العوامل.
 
 أسعار الأسماك في سوق شرق:
 
قال محمد السبيعي وهو تاجر بالسوق إن أسباب ارتفاع الأسماك هذه الأيام عديدة، هو قلة الصيادين الذين هم في إجازات حالياً، ولن يعودوا قبل منتصف يوليو، مؤكداً أن لدى عودتهم ستعود الأسعار تدريجياً إلى مسارها الطبيعي.
 
 
وأضاف أن الزبيدي الكويتي غير موجود بالأسواق بسبب حظر صيده في الوقت الراهن، لذا فالاقبال حالياً نحو الزبيدي الإيراني، ولهذا السبب ارتفع سعر الزبيدي الإيراني من 6دنانير ونصف الدينار إلى 11 ديناراً.
 
 
وأوضح أن موجة الحر تسببت أيضا في غلاء الأسعار، وتخطت نسبة الغلاء في أسعار الأسماك نحو 35%، مبيناً أن التجارلاذنب لهم في موجة ارتفاع أسعارالأسماك، مشيرا الى أن الإقبال حاليا هو على شراء «الشعوم» و«النويبي»، مما سبب ارتفاع سعر«النويبي» من 3 إلى 6 دنانير، و«الشعوم» من 4 دنانير إلى 5 دنانير، فالسوق بالطبع يخضع للعرض والطلب.
 
 
سفر الصيادين
 
من جهته قال حمزة حسن «بائع إيراني» إن السبب في ارتفاع الأسعار هو سفر الصيادين، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة، كذلك، فإن هناك عاملاً مؤثراً أخر وهو منع صيد الزبيدي، مؤكداً أن السوق الآن يعمل بربع طاقة صياديه لأن 75 % من الصيادين في إجازات .
 
 
وقال صبري الجزائري «دلال» إن معظم الصيادين هم من الجنسيتين المصرية والهندية و70% منهم في اجازات، كذلك فإن منع صيد بعض أنواع الأسماك يؤثر بدوره في عملية ارتفاع وانخفاض الأسعار.
 
 
وأضاف الجزائري أن منع صيد الزبيدي بدأ من أول يونيو، ويستمر حتى منتصف يوليو، و«الميد» يتوقف سنوياً من أول شهر ديسمبر حتى نهاية يونيو، وكذلك «الروبيان» الذي يتوقف صيده من منتصف ديسمبر حتى أول أغسطس.
المصدر: ق,ب

أسعار الأسماك في سوق شرق 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع