×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء ::: "دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق :::

الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية

الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية

جانب من التدريبات

+    -
17/06/2019 10:26 م
كتب : هشام الهلوتى:
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء التدريبات الميدانية لفرق الإسعاف المشاركة فى تأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث بدءت التدريبات، اليوم الاثنين، بمركز شباب الجزيرة وتستمر حتى انطلاق البطولة.
وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن التدريبات تجري على أيدى عدد من الأطباء والمسعفين ذوي الكفاءة العالية، والذين تم تدريبهم في اليابان مؤخرًا علي أحدث طرق وآليات الإسعاف الحديثة، وذلك طبقا للمعايير الدولية للـ FIFA .
ومن جانبه اشار الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية، الي أنه تم استعراض الخطة النهائية لتدريب رجال الإسعاف، التي شملت إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب وكيفية التعامل مع المصابين من خلال الفرق الطبية المتواجدة، بمشاركة 145 مسعف و30طبيب من المحافظات التى تقام فيها البطولة، لافتاً الي أن التدريبات تمت بإستخدام ناقلات اسعافية مستحدثة لأول مرة فى الملاعب المصرية، بالاضافة الي ما يزيد عن 50 شنطة إسعافية جديدة للتدريب عليها.
وأكد "جاد" انه سيتم تأمين الجماهير لأول مره بفرق اسعافية داخل المدرجات مجهزة بحقيبة طبية وأخري للطورائ، بالإضافة إلي توفير فريق إسعافي مكون من 4مسعفين وطبيب لكل فريق من اللاعبين، فضلاً عن عيادتين داخل الاستاد مجهزين بعناية فائقة وبهما أطقم اسعافية على أعلي مستوي، كما سيتم توفير سيارتي اسعاف داخل الملعب بالإضافة إلى سيارة عند كل بوابة دخول، موضحاً انه سيتم تأمين محيط الاستاد ب 20 سيارة اسعاف فى المباريات ذات الكثافة الجماهيرية تحسبا للإندفاعات غير المحسوبة من الجماهير.
وقال "جاد" أنه تم اختيار قائد للفرق مزود بجهاز لاسلكى للتنسيق، والتواصل بين فرق الإسعاف بالداخل وسيارات الإسعاف بالخارج لنقل المصابين فى حالات الطوارئ التي تستدعى نقلهم للمستشفيات.
ولفت "جاد" إلي أن هيئة الاسعاف خصصت سيارة مجهزة تتواجد على مدار 24 ساعة أمام كل الفنادق التى تقيم بها فرق المنتخبات، كما تم تخصيص طاقم طبي وسيارة اسعاف، أثناء تدريب كل منتخب علي أرضية الاستاد المخصص للتدريب.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.
 
 
 
 
المصدر: مصريون فى الكويت

امم افريقيا  المسعفين  تدريبات  الصحة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع